محلل سیاسي هندي: الوهابیة وراء تفشي الارهاب في العالم

سانجي کابور
دي السعودية / نبأ – أعرب المحلل السیاسي الهندي سانجي کابور عن اعتقاده بان السبب الرئیسي وراء تضاعف قوة داعش هو الدور الذي لعبته بعض الدول في سوریا.

وأوضح کابور خلال حدیثه لوكالة "ارنا" الإيرانية الرسمية أن التدخل السعودي القطري الترکي في سوریا والدعم الذي قدمته امیرکا وبریطانیا وفرنسا لهذا التدخل سبب رئیسي في تضاعف قوة داعش، مشددا علی أن هذا التدخل والدعم تسبب في عدم القدرة علی التحکم بداعش، مؤکدا بأن بعض الدول العربیة والغربیة تستغل العنف والجرائم التي ترتکبها داعش في سوریا وقد بلغ تدخلها في سوریا حدا حتی انها تتعاون مع السعودیة في المساعي التي تبذلها من أجل اسقاط الرئیس السوري.

ورأی کابور بأن تضعیف الحکومة السوریة یخدم المصالح الاسرائیلیة مؤکدا بأن اسرائیل تدعم المعارضین السوریین، وقد أعلنت عن ذلك بشکل صریح عندما قالت أنها عالجت جرحی الارهابیین السوریین الذين أصیبوا خلال المعارك مع الجیش السوري.

وشدد کابور علی أن التدخل الروسي فی الأزمة السوریة فضح ازدواجیة السیاسة الغربیة وحلفائها في سوریا معتبرا أن الدور الذي تلعبه روسیا وایران في سوریا أفشل مخططات الارهابیین في هذا البلد، ورأی أن الوهابیة وراء تفشي الارهاب في العالم، وقال: أغلب الارهابیین الذين نفذوا هجماتهم في الدول الغربیة تأثروا بالفکر الوهابي.