أخبار عاجلة
قصف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية

قصف قاعدة خالد الجوية وسيطرة يمنية على قرى جنوب المملكة قبيل المفاوضات

السعودية / نبأ – أسقطت الدفاعات الجوية التابعة لقوات الجيش اليمني، بمديرية جحانة التابعة لمحافظة صنعاء، طائرة بدون طيار تابعة لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية.

وأوضح مسؤول محلي أن الدفاعات الجوية أصابت طائرة استطلاع معادية في مديرية جحانة، ما أدى إلى سقوطها في منطقة "بيت أبو جيدا" وتحطّمت إثر ذلك.

وفي منطقة خميس مشيط السعودية، أعلن مصدر عسكري أن القوة الصاروخية للجيش قصفت قاعدة خالد بن عبدالعزيز  بصاروخ من نوع قاهر واحد.

 وقد تحطمت طائرة "اف 16" سعودية إثر ارتطامها بالأرض أثناء هبوطها في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وانفجار أحد صواريخها.

وعند الحدود الشمالية تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على أربعة قرى ومواقع سعودية في منطقة جيزان، وأشارت مصادر ميدانية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين. 

هذا وبلغت حصيلة خسائر ميليشيات العدوان في منطقة ذباب بمحافظة تعز ستة عشر قتيلا، فيما لقي نحو عشرين آخرين مصرعهم في منطقة كرش بمحافظة لحج.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية شرف غالب لقمان أن احتلال جزيرة حنيش اليمنية من قبل قوات تحالف العدوان السعودي لن يستمر طويلا

 وقال إن قوات الجيش واللجان الشعبية ستعمل على إخراج منْ وصفهم بعناصر ومرتزقة الغزاة من الجزيرة بالقوة.

وسخِر لقمان من تبرير قوات التحالف السعودي في احتلال الجزيرة، حيث زعمت أنّ ذلك لتأمين "الملاحة في مضيق باب المندب".

سياسياً، أكد أمس المتحدث باسم أنصارالله محمد عبد السلام أن وفد صنعاء التفاوضي سيكون حريصًا على إنهاء معاناة الشعب اليمني، دون التفريط بالسيادة والإرادة الوطنية لليمنيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحافيّ عقده عبدالسلام في مطار صنعاء.

إلى ذلك، شن طيران العدوان السعودية سلسلة من الغارات على مديرية الخوخة مستهدفا ميناء الحينة.

 مصدر محلي ذكر أن الغارات أدت إلى تدمير ما يزيد على ثلاثين قاربا من قوارب الصيد التابعة للمواطنين.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شنّ ثلاث غارات استهدفت أحد جسور الطريق الرئيسي التي تربط محافظة الحديدة بمحافظة تعز في مديرية حيس.