أخبار عاجلة

أمر ملكي بتعيين ولي ولي العهد رئيساً لهيئة المدن الإقتصادية

 

أمر ملكي بتعيين ولي ولي العهد رئيساً لهيئة المدن الإقتصاديةhttp://nabaatv.net/archives/59176

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, December 13, 2015

السعودية / نبأ – لم يعد ينقص محمد بن سلمان سوى تسمية نفسه ملكاً على المملكة السعودية
وزير الدفاع الذي نُصب وليا لولي العهد ورئيساً لمجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، اضافة الى ترؤسه المجلس الاعلى لشركة النفط الوطنية آرامكو، بات الأن رئيساً لهيئة المدن الاقتصادية بموجب أمر ملكي صادر عن والده.
وبهذا فإن بن سلمان يكون استحوذ على كل المناصب الاقتصادية الكبرى في البلاد، في سابقة هي الاولى من نوعها.
الامر الملكي تضمن تعديل الفقرة الاولى من تنظيم هيئة المدن الاقتصادية، وبموجب هذا فقد بات للهيئة مجلس إدارة برئاسة رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية أي محمد بن سلمان، وعضوية عدد من ذوي الخبرة والاختصاص من القطاعين الحكومي والخاص، يرشحهم رئيس المجلس، ويصدر بتعيينهم أمر ملكي.
وترتبط هذه الهيئة بالملك وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وهي تتولى الإشراف الكامل على المدن الاقتصادية إداريا وماليا.
يأتي هذا التعيين بعد سلسلة تعيينات أخرى أجراها الملك سلمان في عدة مناصب بينها منصب وزير التعليم. ومنذ توليه الحكم اعتاد سلمان على إصدار أوامر ملكية بإعفاء وتعيين شخصيات في مناصب عامة بشكل موسع.
من جهته سخر المغرد السعودي المعروف بمجتهد من الموضوع، وتساءل حول السبب الذي دفع بن سلمان للتأخر في تعيين نفسه مسؤولا عن المدن الاقتصادية، التي تدر الكثير من الاموال من خلال السرقة.
وربط مجتهد ذلك بقيام النظام بتحويل وزارة الإسكان إلى أداة استثمار لشركات بن سلمان العقارية عبر استخدام القرض المعجل على حدّ قوله.