أخبار عاجلة

غضب شعبي مع سقوط عشرات الضحايا نتيجة الإهمال والفساد

 

غضب شعبي مع سقوط عشرات الضحايا نتيجة الإهمال والفسادhttp://nabaatv.net/archives/60147 السعودية / نبأ – بالمزيد من الضحايا والكوارث، تختم المملكة السعودية العام ألفين وخمسة عشر، ليضاف خمسة وعشرون ضحية ومئات الجرحى إلى قائمة ضحايا الحوادث الغامضة.الدفاع المدني السعودي أوضح أن حريقا اندلع في وحدة العناية المركزة وقسم النساء والتوليد في مستشفى جازان العام جنوب المملكة، وأنه أرسل واحدا وعشرين فريقا من عناصر الإطفاء والإسعاف لإخماد النيران وإجلاء الضحايا.وأظهرت المشاهد عددا كبيرا من المرضى يحاولون كسر باب الطوارئ دون جدوى حيث إن إدارة المستشفى كانت قد أقفلته لمنع الزيارات.وسائل إعلامية نقلت عن مصدر في الشؤون الصحية بجازان أن عدد الضحايا تجاوز ما أعلن عنه كما أشار إلى أن هناك الكثير من الحالات الحرجة والخطيرة.المصدر أكد أن المبنى لم يكن جاهزا للتشغيل وأن وسائل السلامة فيه لم تكن قد اكتملت بعد.وتحدث المصدر عن المشاكل التي تعتري القطاع الصحي وخاصة إهمال شركات الصيانة، المعروف أن الفساد يعتري العقود التي تحصل عليها.مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت غضبا شعبيا من الحادثة، حيث إنتقد النشطاء عبر تويتر قصور البنى التحتية في منطقة جازان كافة ولا سيما المستشفيات، وطالب المغردون بكشف الملفات وإقالة وزير الصحة خالد الفالح.وفي وقت سابق، كان عشرة أشخاص قد لقوا مصرعهم وجرح 259 آخرون في حريق اندلع في مبنى سكني مخصص لموظفي شركة النفط ارامكو في شرق المملكة، حيث أكد المعنيون إلى أن السبب هو ماس كهربائي.الناشط السعودي علي آل أحمد أشار إلى أن السلطات السعودية أنفقت 130 مليار على التسليح في خمس سنوات في حين أنها عاجزة عن تركيب رشاشات ماء وأجهزة إنذار مبكرفي مشفى.وحمل آل أحمد منْ وصفها بالفئة الحاكمة في السعودية مسؤولية قتل الأطفال في حضانتهم، بسبب فساد الحكومة وعدم تطبيق معايير السلامة العادية.تابعونا على موقعنا | http://nabaatv.netتابعونا على تويتر | https://twitter.com/nabaatvتابعونا على تلغرام | http://telegram.me/NabaaTv

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, December 24, 2015

السعودية / نبأ – بالمزيد من الضحايا والكوارث، تختم المملكة السعودية العام ألفين وخمسة عشر، ليضاف خمسة وعشرون ضحية ومئات الجرحى إلى قائمة ضحايا الحوادث الغامضة.
الدفاع المدني السعودي أوضح أن حريقا اندلع في وحدة العناية المركزة وقسم النساء والتوليد في مستشفى جازان العام جنوب المملكة، وأنه أرسل واحدا وعشرين فريقا من عناصر الإطفاء والإسعاف لإخماد النيران وإجلاء الضحايا.
وأظهرت المشاهد عددا كبيرا من المرضى يحاولون كسر باب الطوارئ دون جدوى حيث إن إدارة المستشفى كانت قد أقفلته لمنع الزيارات.
وسائل إعلامية نقلت عن مصدر في الشؤون الصحية بجازان أن عدد الضحايا تجاوز ما أعلن عنه كما أشار إلى أن هناك الكثير من الحالات الحرجة والخطيرة.
المصدر أكد أن المبنى لم يكن جاهزا للتشغيل وأن وسائل السلامة فيه لم تكن قد اكتملت بعد.
وتحدث المصدر عن المشاكل التي تعتري القطاع الصحي وخاصة إهمال شركات الصيانة، المعروف أن الفساد يعتري العقود التي تحصل عليها.
مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت غضبا شعبيا من الحادثة، حيث إنتقد النشطاء عبر تويتر قصور البنى التحتية في منطقة جازان كافة ولا سيما المستشفيات، وطالب المغردون بكشف الملفات وإقالة وزير الصحة خالد الفالح.
وفي وقت سابق، كان عشرة أشخاص قد لقوا مصرعهم وجرح 259 آخرون في حريق اندلع في مبنى سكني مخصص لموظفي شركة النفط ارامكو في شرق المملكة، حيث أكد المعنيون إلى أن السبب هو ماس كهربائي.
الناشط السعودي علي آل أحمد أشار إلى أن السلطات السعودية أنفقت 130 مليار على التسليح في خمس سنوات في حين أنها عاجزة عن تركيب رشاشات ماء وأجهزة إنذار مبكرفي مشفى.
وحمل آل أحمد منْ وصفها بالفئة الحاكمة في السعودية مسؤولية قتل الأطفال في حضانتهم، بسبب فساد الحكومة وعدم تطبيق معايير السلامة العادية.