أخبار عاجلة

القوات اليمنية تحاصر مئات العسكريين بينهم ضبّاط سعوديّون وإماراتيّون في الجوف

اليمن / نبأ – أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، يوم الجمعة، أن الجيش واللجان سيطروا على الجبل الأسود في محافظة الجوف شرق البلاد، وباتوا يحاصرون مئات العسكريين، بينهم ضباطٌ سعوديون وإماراتيون، كما تمكنوا من تفكيك عشرات الألغام التي زرعها الجيش السعودي على مقربة من مواقع المهدف في منطقة جيزان، فيما وزع الإعلام الحربي مشاهد لعملية اقتحام الجيش واللجان مدينة الخوبة الشمالية ومجمع الدفاع السعودي العسكري في جيزان منذ بضعة أيام.

وافادت مصادر وکالة تسنیم بأن الجیش الیمني واللجان الشعبیة تمکنوا من تفکیك عشرات الألغام التي زرعها الجیش السعودي على مقربة من مواقع المهدف في منطقة جیزان.

وفی حصیلة الساعات الأخیرة استشهد شخصین یمنیین وجرح 10 آخرین بانفجار قنبلة عنقودیة ألقتها قوات التحالف على سوق آل عمار بمدیریة الصفراء غرب مدینة صعدة.

کما  دارت مواجهات عنیفة بین قوات الرئیس الهارب عبد ربه منصور هادي المسنودة بمسلحي حزب الإصلاح من جهة، وقوات الجیش واللجان الشعبیة من جهة أخرى بمنطقة سدْبا غرب مدینة الحزم عاصمة محافظة الجوف. وسقط خلال المواجهات قتلى وجرحى من الطرفین.

وفي مأرب قال مصدر عسکری یمني إن عدداً من قوات هادي قتلوا فیما دمرت مدرعة تابعة لهم بعملیة نوعیة للجیش واللجان استهدفتهم بمنطقة الحجر فی مدیریة مجزر شمال محافظة مأرب.

وفي تعز تجددت المواجهات بین الطرفین بمنطقة الأعْبوس بمدیریة حیفان جنوب شرق تعز. وکذلك شهدت منطقتي ثُعبات والجحملیة مواجهات مماثلة شرق مدینة تعز وسط الیمن، في حین شنت طائرات الأباتشي هجوماً على مناطق واسعة بمدیریة الخوخة الساحلیة جنوب محافظة الحدیدة غرب الیمن.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على منطقتي الجما والخیمة بمدیریة بکیل المیر الحدودیة بمحافظة حجة غرب الیمن. وفي صنعاء استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات منطقة الأزرقیْن فی المدخل الشمالی للعاصمة صنعاء ومعسکر الصیانة شمال العاصمة.

وعند الحدود الیمنیة السعودیة قالت وزارة الدفاع الیمنیة إن القوة الصاروخیة والمدفعیة للجیش واللجان الشعبیة قصفتا معسکر رجلاء مواقع خباش وصلة والشرفة بعدد من الصواریخ والقذائف في نجران.