أخبار عاجلة

دعوة عبر تويتر لاختيار المحامي إبراهيم المديميغ شخصية العام 2015

 

دعوة عبر تويتر لاختيار المحامي إبراهيم المديميغ شخصية العام 2015http://nabaatv.net/archives/60432السعودية / نبأ – دعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى إختيار المحامي إبراهيم المديميغ، كشخصية للعام الفين وخمسة عشر.المغردون دشنوا وسماً بعنوان ابراهيم المديميغ شخصية العام الفين وخمسة عشر، وأعربوا من خلاله عن إفتخارهم بالرجل.المديميغ الذي يعرف عن نفسه عبر صفحته في تويتر بأنه مستشار قانوني سابق في هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء السعودي، شكر الذي أثنوا على جهوده التي وصفها بالمتواضعة، واضاف انه بسبب وجود ارضية مجدبة في المملكة، بدت جهوده كبيرة في تصورات المحبين.والمديميغ معروف انه يترافع امام المحاكم لصالح معتقلي الرأي، ومنهم مثلا جماعة حسم اضافة الى الكاتب زهير كتبي الذي حكم عليه اخيرا بالسجن أربع سنوات.المديميغ المولود في الدرعية، تابع الدراسات العليا في القانون في جامعة هارفارد، وعين مستشارا قانونيا في هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء، ثم زاول مهنة المحاماة ، كما عين عضو في مجلس هيئة حقوق الإنسان ، يعتبر من دعاة الاصلاح.الاصلاح بنظره يكمن في مشاركة المواطنيين في صناعة القرارات المتصلة بحاضرهم ومستقبلهم من خلال برلمان يمثلهم. وقد دعا اكثر من مرة الى عملية إصلاح سياسية جذرية في المملكة.وفي تويتر وصفه المغردون بأنه شخصية عظيمة ساهمت في الانتصار للمظلومين، وهو ممن يتمسكون بمواقفهم ولا يبيعونها، مقابل الحصول على سلطة.رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي، غرد قائلا ان المديميغ يمتلك معدنا طيباً، ولم يستطع القمع والترهيب واحكام الاعدام ثنيه عن مواقفه.وشدد على ان الاخير كان واعياً، وقد واصل عمله متخطياً الأفخاخ التي وضعتها السلطة المستبدة، ولم يقع في شركها كما وقع اخرون باتوا حطبا للاستبداد.ويعتبر الدبيسي ان أمثال المديميغ لا ينتظرون التكريم ولكنه من الواجب على الأحرار تكريمهم.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, December 28, 2015

السعودية / نبأ – دعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى إختيار المحامي إبراهيم المديميغ، كشخصية للعام الفين وخمسة عشر.
المغردون دشنوا وسماً بعنوان ابراهيم المديميغ شخصية العام الفين وخمسة عشر، وأعربوا من خلاله عن إفتخارهم بالرجل.
المديميغ الذي يعرف عن نفسه عبر صفحته في تويتر بأنه مستشار قانوني سابق في هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء السعودي، شكر الذي أثنوا على جهوده التي وصفها بالمتواضعة، واضاف انه بسبب وجود ارضية مجدبة في المملكة، بدت جهوده كبيرة في تصورات المحبين.
والمديميغ معروف انه يترافع امام المحاكم لصالح معتقلي الرأي، ومنهم مثلا جماعة حسم اضافة الى الكاتب زهير كتبي الذي حكم عليه اخيرا بالسجن أربع سنوات.
المديميغ المولود في الدرعية، تابع الدراسات العليا في القانون في جامعة هارفارد، وعين مستشارا قانونيا في هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء، ثم زاول مهنة المحاماة ، كما عين عضو في مجلس هيئة حقوق الإنسان ، يعتبر من دعاة الاصلاح.
الاصلاح بنظره يكمن في مشاركة المواطنيين في صناعة القرارات المتصلة بحاضرهم ومستقبلهم من خلال برلمان يمثلهم. وقد دعا اكثر من مرة الى عملية إصلاح سياسية جذرية في المملكة.
وفي تويتر وصفه المغردون بأنه شخصية عظيمة ساهمت في الانتصار للمظلومين، وهو ممن يتمسكون بمواقفهم ولا يبيعونها، مقابل الحصول على سلطة.
رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي، غرد قائلا ان المديميغ يمتلك معدنا طيباً، ولم يستطع القمع والترهيب واحكام الاعدام ثنيه عن مواقفه.
وشدد على ان الاخير كان واعياً، وقد واصل عمله متخطياً الأفخاخ التي وضعتها السلطة المستبدة، ولم يقع في شركها كما وقع اخرون باتوا حطبا للاستبداد.
ويعتبر الدبيسي ان أمثال المديميغ لا ينتظرون التكريم ولكنه من الواجب على الأحرار تكريمهم.