صحيفة ألمانية..سمعة سيئة للمملكة بسبب دعمها للتطرف والإرهاب

 

صحيفة ألمانية..سمعة سيئة للمملكة بسبب دعمها للتطرف والإرهاب

صحيفة ألمانية..سمعة سيئة للمملكة بسبب دعمها للتطرف والإرهاب

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, January 10, 2016

السعودية/ نبأ – سخرت صحيفة ديفليت الألمانية من الدعاية التي يبثها النظام السعودي لإبراز نفسه كضحية للإرهاب الذي يموله، بحسب الصحيفة التي أكدت بأنّ سمعة المملكة باتت محاطة بالسوء، فيما تتعرض علاقاتها الدولية لكارثة.

وفي مقال بقلم ثيلوا مالوخ ربطت هذه النتائج السلبية للمملكة لكونه يعمل على قطع الرقاب، أسوةً بما يفعله تنظيم داعش، كما أنّ السعودية على تتوقف عن تصدير الأفكار المتطرفة إلى العالم، فضلا عن تمويل الإرهاب وشنٍّ حروبٍ متهوّرة وغير مبرّرة، وبينها الحرب في اليمن.

مالوخ يفتح العين على المشهد الحقوقي المتدهور في المملكة، حيث سجن الصحافيين والمدونين، وإنزال أحكام الجلد والتعذيب بحقهم، مشيرا إلى قضية المدون المعتقل رائف بدوي، الذي أعلن الإضراب مؤخراً من داخل سجنه.

وتحت عنوان فضيحة الذعر في الدعاية السعودية أضاف الكاتب أن المملكة التي أنجبت أسامة بن لادن أصبحت معروفة بتصديرها افكارا دينية متطرفة وتمويلها السخي للمراكز الدينية التي تدرس فيها تفسيراً متطرفاً اجمع الخبراء على انها تعد سبباً رئيسياً في تطرف الشباب المسلم.

وفي ظلّ السمعة السوداء التي تلاحق المملكة، كشف الكاتب عن لجوء السعودية الى اختيار نهجٍ دعائي حملت معه اموال النفط المتوفره لديها لتشتري ودون تردد العديدَ من الصفحات في الصحف الاوروبية ومن بينها الالمانية من اجل تطويع الصحافة الفاسدة لمصلحتها، بحسب مالوخ الذي يقول بأنه في الوقت الذي لا يوجد فيه أدنى سبب مقنع للحرب المتهورة التي تشن على اليمن والتي تخلف العديد من الضحايا المدنيين، فإن الدعاية السعودية عملت على الترويج للرياض على أنها تساند الشعب اليمني، وذلك في إشارة إلى عنوان عريض في صحيفة فرانكفورتر جاء فيه: (عملية عسكرية لمساندة الشعب اليمني). ويعلق مالوخ على أن ذلك جعل من هذه المملكة اضحوكة.