أخبار عاجلة

المعلم: أي معتد على سوريا سيعود بصناديق خشبية

المعلم: أي معتد على سوريا سيعود بصناديق خشبية

المعلم: أي معتد على سوريا سيعود بصناديق خشبية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, February 6, 2016

سوريا/ نبأ- حذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي في دمشق السبت من أي “عدوان” بري في الأراضي السورية، مؤكدا أن “أي معتد سيعود بصناديق خشبية”، وذلك بعد إعلان الرياض استعدادها للمشاركة في عملية برية في سوريا.

وقال المعلم إن “أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة السورية هو عدوان” مشددا على أن مقاومة هذا العدوان سيكون واجباً على كلّ مواطن سوري.

وشدد على أن “منْ يريد أن يكون إرهابيا ويشارك الارهابيين في العدوان على سوريا سيكون نصيبه ذلك”. وتساءل المعلم “ماذا فعلت السعودية في اليمن وهل أفلحت؟ مضيفاً إن السعودية دمرت ولم تبق حجرا على حجر في اليمن.

وأوضح المعلم بأنّ الموقف السعودي لها أساس، مشيرا إلى أن هناك مراكز أبحاث في الولايات المتحدة وتصريحات لوزير الدفاع الأمريكي تطالب بتشكيل قوات برية لمحاربة داعش، وقال إن الرياض استجابت لهذه الدعوات لأن الولايات المتحدة لا تريد أن تتعاون مع الجيش العربي السوري الذي يكافح داعش.

وأضاف المعلم إن السعودية تنفذ إرادة أمريكية، وأوضح بأن التقدم الميداني للجيش السوري وحلفاءه أثار اليأس لدى السعودية وحلفائها.

واستعاد الجيش السوري الذي قطع الأربعاء طريق الامداد الرئيسية على مقاتلي المعارضة في حلب، المبادرة محققا تقدما هو الابرز منذ بدء الحملة الجوية الروسية في 30 سبتمر الماضي.

واعتبر المعلم ان “الحل السياسي لا ينهي القتل والإرهاب في سوريا”، مشددا على ضرورة هزيمة داعش والنصرة والتنظيمات المرتبطة بالقاعدة”.