أخبار عاجلة
مستشار الرئيس الإماراتي، عبدالخالق عبدالله (صورة من الأرشيف)

منع مستشار ولي عهد أبو ظبي من دخول البحرين

منع مستشار ولي عهد أبو ظبي من دخول البحرين

منع مستشار ولي عهد أبو ظبي من دخول البحرين

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, February 19, 2016

المنامة/ نبأ – منعت السلطات البحرينية، مستشار ولي عهد أبو ظبي عبدالخالق عبدالله، من الدخول الى البلاد، معتبرة انه شخص غير مرحب به.

وفور وصوله الى المطار طُلبَ منه العودة إلى بلاده على أول طائرة. ولم توضح سلطات المطار لعبدالله، سبب المنع ، لكن مراقبون ربطوا بين هذا الاجراء وبين انتقاد كان نشره عبد الله على حسابه في تويتر قبل اكثر من شهرين.

اذ انتقد السياسة التي تنتهجها البحرين في معاقبة المعارضين السياسيين بسحب الجنسية منهم. واستغرب عبد الله منعه من دخول البحرين رغم دفاعه عنها، وقال: ندافع عن البحرين بأقلامنا وأرواحنا؛ لأنها كالإمارات وكأي بلد خليجي آخر.

وكانت السلطات البحرينية قد اتخذت اجراء مماثلا قبل يومين بحق المغرد القطري المعروف عبدالعزيز الجابر. من جهة ثانية، كشف معتقلو سجن الحوض الجاف المتواجدين في الحبس الاحتياطي، عن تعرضهم للتعذيب، حيث يتم إجبارهم على تقليد أصوات الحيوانات، مشيرين إلى أن الحاجز الزجاجي يجعلهم يشعرون، وقت الزيارات العائلية، بأنهم في أقفاص.

وأكد المعتقلون تعرضهم للتعذيب عند نقلهم للسجن الإنفرادي ، حيث يجري إذائهم وشتمهم من قبل ضباط او شرطة.

إلى ذلك دعت منظمة العفو الدولية إلى عدم نسيان الطبيب البحريني الذي تحدث ضد الانتهاكات في البحرين، الدكتور علي العكري، مطالبةً زملائه الأطباء حول العالم بالتوقيع على رسالة مفتوحة مطالبة بالإفراج الفوري عنه. وتابعت أن العكري هو الطبيب الوحيد الذي لازال يقبع في السجن.

وعن المشهد الحقوقي في البحرين، أكد الشيخ محمد صنقور على أهمية العدل والإنصاف في إدارة شؤون البلاد، وشدّد على ذلك هو الأساس الذي يعصم من الآفات، وبدونه لا يتم الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن العدل لا يتمخض في الرعاية لحقوق الإنسان، بل هو الرعاية والحماية لهذه الحقوق.