أخبار عاجلة
الشهيد علي محمود عبد الله الذي قضى برصاص القوات الأمنية في العوامية

سقوط الشهيد علي محمود عبد الله برصاص القوات السعودية

سقوط الشهيد علي محمود عبد الله برصاص القوات السعودية

سقوط الشهيد علي محمود عبد الله برصاص القوات السعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, February 23, 2016

السعودية/ نبأ – اقتحمت قافلة من المدرعات والآليات العسكرية التابعة لوزارة الداخلية الثالثة عصرا حي الريف في منطقة الجبل غرب بلدة العوامية شرق المملكة، وقدّر نشطاء القافلة بعشرات الآليات والمدرعات.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها قناة “نبأ” فقد أسفر الاقتحام عن سقوط الشهيد علي محمود عبد الله بعد إصابته برصاص القوات السعودية التي كانت تُطلق النار بكثافة في محاولة لاستهداف المواطنين والناشطين في البلدة.

والشهيد علي هو شقيق المعتقل حسين، المحكوم بالسجن أربع سنوات والإبعاد إلى البحرين لكونه يحمل الجنسية البحرينية، علما أن والده من أصول بحرينية وأمه من السعودية، وقد أُبعد والده، محمود عبد الله، من السعودية منذ فترة طويلة. وُولد المعتقل حسين والشهيد علي ونشأ في العوامية.

والعائلة تعرضت لاستهداف متكرر من السلطات السعودية، علما أن شقيق الشهيد، المعتقل حسين هو ابن أخت المطلوب على قائمة الـ23 سلمان الفرج.
ولم تستبعد أن يكون الشهيد أُصيب في إطار ملاحقة خاله المطلوب لدى السلطات سلمان الفرج.

وانتشر صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر توغل المدرعات السعودية داخل البلدة، فيما شوهدت حرائق وهي تشتعل في إحدى المزارع التي تستهدفها القوات السعودية بحثاً عن مطلوبين سياسيين. كما تم اقتحام مستوصف مضر القريب من العوامية.

ولم ترد حتى الآن حصيلة مفصلة بنتائج المداهمات، إلا أن أصوات الرصاص كانت تدوي في سماء البلدة، وانتشرت إلى نداءات استغاثة صوتية أطلقها الأهالي من الداخل، مشيرين إلى عشرات المدرعات والآليات العسكرية وهي تتعمد مهاجمة الأهالي ومناطق سكناهم.

والعوامية هي مسقط رأس الشهيد الشيخ نمر النمر، ويُنظر إليها باعتباره رمز الحراك المطلبي في منطقة القطيف.

وتشن السلطات السعودية حملة مستمرة لمواجهة الحراك في المنطقة، في سياق استهداف ممنهج للنشطاء والمعارضين عبر الاعتقالات والمحاكمات التي يؤكد حقوقيون بأنها “تفتقد لمعايير العدالة”.