أخبار عاجلة
صورة من فيلم "البحرين صندوق فبراير"

الإعلام السعودي يستكمل حملته الفاشلة ضد خصوم النظام في لبنان والبحرين

الإعلام السعودي يستكمل حملته الفاشلة ضد خصوم النظام في لبنان و…

الإعلام السعودي يستكمل حملته الفاشلة ضد خصوم النظام في لبنان والبحرين

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, February 28, 2016

البحرين/ نبأ – بعد الفيلم الذي نشرته قناة “العربية” في سياق محاولاتها لتشويه صورة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، والذي عنوته بحكاية حسن، بثت القناة مساء السبت، ما قالته إنه وثائقي أسمته “البحرين صندوق فبراير”.

الفيلم الذي اعده المجنس محمد العرب، بدأ بالاشادة بامكانيات قناة العربية في الوصول الى المعلومات الخاصة والسرية، ليطلق على المعلومات التي حصل عليها من المخابرات البحرينية تسمية الصندوق الاسود للازمة البحرينية.

يبدأ الفيلم بلقاء الملك حمد بقادة قوات درع الجزيرة التي كانت دخلت في شهر مارس 2011م لسحق الانتفاضة الشعبية التي اندلعت منتصف شهر فبراير. وبدون التطرق الى الاسباب التي دفعت الناس للنزول الى الشاعر، يحاول الفيلم الاشارة الى ان ايران هي التي تقف خلف وهي التي تتأمر منذ ثلاثين عاما على البحرين.

ومن خلال بث مقاطع قصيرة لامين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله دعا فيها البحرينيين الوقوف خلف قادة المعارضة، يحاول الفيلم ربط ما يجري في البحرين بحزب الله.

ثم ينتقل لنشر كلمات حصل عليها من المخابرات البحرينية، وفيها ادلى بعض قادة المعارضة المسجونين، بأرائهم حول ما يجري في بلادهم.

ومن هؤلاء زعيم حركة “حق “حسن مشيمع، وتعليقا على هذا قال ابنه علي إن هذا الفيلم يأتي في سياق الحملة المسعورة للإعلام السعودي ضد “حزب الله” وإيران.

واكد مشيمع بأن والده وبقية الرموز الذين ظهروا في هذا الفيلم المخابراتي لم يدلوا باعترافات لانهم غير مذنبين، بل هم قدموا مواقفهم وارائهم حول الاحداث.

معدو الفيلم ومن حيث ارادوا ان يدينوا الرموز، قاموا بادانة أنفسهم، اذ ارتكبوا جريمة مهنية وحقوقية في بثهم لتسجيلات اشخاص يظهر الفيلم نفسه انهم معتقلو رأي.

كما ان الفيلم لم يقدم اي دليل على ارتباط قادة المعارضة بالخارج، فكل ما تحدثوا عنه من لقاءات اجروها، كان علنياً ولم يكن مخفياً.