أخبار عاجلة

تظاهرات متواصلة في البحرين ضد سباقات “فورملا 1”: غطاء للقمع

تظاهرات متواصلة في البحرين ضد سباقات "فورملا 1": غطاء للقمع

تظاهرات متواصلة في البحرين ضد سباقات "فورملا 1": غطاء للقمع

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, April 1, 2016

البحرين/ نبأ – تأكيدًا على مواصلة نهج الشهداء والمطالبة بالحقوق؛ خرجت تظاهرة تأبينية في ذكرى الشهيد المصوّر الإعلامي أحمد اسماعيل، من بلدة سلماباد.

التظاهرة التي انطلقت من بلدة عالي، وسط البحرين، رفعت صور الشهيد، إلى جانب صور قادة الثورة مع شعارات مطالبة باسقاط النظام البحريني.

المتظاهرون السلميون أكدوا تمسكهم باستمرار الثورة، منددين باستمرار الوجود العسكري السعودي، كما جدّدوا هتافات القصاص من القتلة الشهداء، حيث دوت أصوات الهتافات في شوارع البلدة.

وفي ذكرى الشهداء تجمع عدد من النشطاء، وبينهم الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي، عند قبر الشهيد حسين شرف ببلدة العكر، حيث قُرئت الفاتحة على روحه، وعلى أرواح الشهداء.

جماهير الثورة تواصل بمختلف فعاليّات الاحتجاج التعبير عن رفضها إقامة سباقات فورمولا الدم على أرض البحرين.

ففي عاصمة الثورة سترة شارك المواطنون في تظاهرة مناهضة لإقامة هذه السباقات، وقالوا بأنها تمثل غطاءاً لارتكاب الانتهاكات بحق الأهالي والنشطاء. وهتف المتظاهرون التي كان حضور حرائر الثورة كثيفًا فيها، بشعارات منددة بالقمع الرسمي كما دانوا ما وصفها بسياسة التغطية والحماية الغربية للنظام.

وقامت قوات بحرينية بمهاجمة المتظاهرين واستهدافتهم بالغازات الخانقة السامة المحرّمة دوليًّا.

المتظاهرون واصلوا مسيراتهم واعتصاماتهم، معبرين عن تحديهم لسياسة القمع الممنهج التي يتبعها النظام، مؤكدين جهوزيتهم للمشاركة الواسعة في الزحف الموحد “نحو ضاحية السيف” يوم الجمعة المقبل الرابع من أبريل/نيسان 2016م، رفضاً لسباق “فورمولا الدم”.