أخبار عاجلة

كيف تفاعل المغردون السعوديون مع مقابلة محمد بن سلمان في “بلومبيرغ”؟

كيف تفاعل المغردون السعوديون مع مقابلة محمد بن سلمان في "بلومب…

كيف تفاعل المغردون السعوديون مع مقابلة محمد بن سلمان في "بلومبيرغ"؟

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, April 2, 2016

السعودية/ نبأ- مرة جديد، يطل ولي ولي العهد محمد بن سلمان عبر وسيلة اعلامية اجنبية ليدلي بتصريحات عن المملكة.

مقابلته مع وكالة انباء بلومبيرغ والتي اعلن فيها طرح خمسة بالمئة من اسهم شركة ارامكو العملاقة للاكتتئاب، وتحويلها الى تكتلات صناعية، حظيت بتفاعل من قبل المغردين.

اذا قبل حلول العام الفين وثمانية عشر سيتم بيع اسهم شركة ارامكو، في المقابل سيكون هناك صندوق ضخم للاستثمارات العامة في الداخل والخارج، وبحسب بن سلمان فإن هذا الصندوق يمكنه شراء شركة أبل، وجوجل، ومايكروسوفت، وهذه احدى اكبر شركات مدرجة بالبورصة في العالم.

المغردون السعوديون على تويتر انقسمت اراؤهم ما بين مصفق لكل ما يقوله ولاة الامر، وبين بعض المنتقدين الذين أكدوا على ضرورة تعزيز الشفافية وإجتثاث الفساد وتفعيل مؤسسات المجتمع المدني قبل اي تحول او بيع حصص.

واشار بعضهم الى انه ينبغي على الحكومة شرح الخطة الاقتصادية العامة للشعب، قبل المباشرة بها، في حين ندد البعض الاخر بحرمان اصحاب الاختصاص بممارسة مهامهم، واختزال الدولة بشخص محمد بن سلمان.

وحول اجراء المقابلة مع وسيلة اعلامية غربية، طرح بعض المغردين سؤالا حول غياب المسؤولين عن اطلاع الشعب بالمستجدات، وحصول الاخير على الاخبار من الخارج.

وفيما يتعلق بفحوى المقابلة التي اشار فيها بن سلمان الى الاجراءات التي ستتخذ لتخفيف الاعتماد على النفط، تمنت مغردة بألا يكون يكذب كما فعل المرة الاخيرة عندما قال ان المرأة السعودية تسافر من دون تصريح وانها لا تريد العمل لانها مدللة.

كذلك وجه البعض سؤالا استنكاريا حول كلام بن سلمان بعدم وجود مشكلة عند انخفاض النفط، اذا لماذا ارتفعت اسعار البنزيز والكهرباء والمياه تساءل هؤلاء.