أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز

السعودية تمنح المغرب 230 مليون دولار كـ”هبة لا تسترد”

المغرب/ نبأ/ وكالات – منحت السعودية “هبة لا تسترد” للمغرب على شكل ثلاث اتفاقات تمويل، تصل قيمتها إلى 230 مليون دولار، تخصّص الأولى لمشروع خاص بالري الفلاحي، والثانية لمشروع توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات العمومية، فيما تخصّ الاتفاقية الثالثة مشروعاً لدعم المقاولات المتوسطة والصغرى.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المغربية، فقد تم التوقيع على هذه الاتفاقات الثلاث يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان 2016م في جزيرة المحرق في البحرين، بين وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الاقتصاد والمالية المغربي، محمد بوسعيد، خلال اجتماع وزراء المالية العرب.

وقال بوسعيد إن الاتفاقيتين الأولتين البالغة قيمتهما 130 مليون دولار تستكملان اتفاقيات أخرى حول ما تقدمه المملكة السعودية في إطار منح دول مجلس التعاون الخليجي، أما الاتفاقية الثالثة التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار فهي خارج المنح المذكورة”.

وتعد السعودية المغرب حليفاً لها إذ شارك في العدوان على اليمن وفي مناورات “رعد الشمال” التي أقيمت خلال شهر مارس/آذار 2016م في السعودية، كما أن المغرب يعد وجهة للمستثمرين السعوديين خاصة في المناطق السياحية، ويختاره ملوك وأمراء السعودية لقضاء عطلهم، ومن ذلك العطلة الصيفية الأخيرة للملك سلمان بن عبد العزيز، بحسب “سي أن أن”.