أخبار عاجلة

إشادات إسرائيلية بتصريحات وزير الخارجية البحريني المعادية لإيران

إشادات إسرائيلية بتصريحات وزير الخارجية البحريني المعادية لإيران

إشادات إسرائيلية بتصريحات وزير الخارجية البحريني المعادية لإيران

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, April 8, 2016

الكيان الصهيوني/ نبأ – تصريحات وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة الأخيرة حول اسرائيل، ليست الاولى من نوعها.

كلام الوزير الذي اعتبر فيه ان العدو الاول للعرب هو ايران، لاقى ترحيبا في الاوساط الاسرائيلية. ونشر معهد ميمري المعروف بعداءه للعرب والمسلمين ترجمة للقاء الوزير البحريني مع قناة “العربية”، وقامت وسائل اعلام اسرائيلية باعادة بث اجزاء من المقابلة ضمن تقاريرها الاخبارية.

الجدير بالذكر ان حملة هذه هي البحرين التي مولها النظام البحريني لتحسين صورته في العالم العام 2015م، زارت مقر ميمري في واشنطن، وحاولت إبرام اتفاق تعاون معها لصالح الحكومة البحرينية.

وتناولت الصحف الاسرائيلية، تصريحات آل خليفة التي قال فيها إنهم جادون في مواجهة ايران وحلفاءها لأن هذه المسألة بالنسبة لهم مسألة حيوية، مضيفا ان مناورات رعد الشال الاخيرة هي رسالة لكل من يظن أنه يقدر أن يضرب المنطقة في اشارة الى ايران، التي وصفها بأنها اشد خطرا على دول الخليج من اسرائيل.

وبحسب مراقبين فإن تصريحات ال خليفة ليست مفاجئة، فهي تأتي بعد تاريخ حافل من العلاقات الوثيقة بين آل خليفة في البحرين ودولة الاحتلال.

وقد بدأت هذه العلاقات عام 1994م عندما زار أول وفد رسمي اسرائيلي البحرين, وتبعه في ذات العام وزير البيئة الإسرائيلي يوسي ساريد الذي زار المنامة والتقى بخالد ال خليفة.

وفي السياق نفسه دعا الاخير في العام 2000م الى تأسيس تجمع شرق أوسطي يشمل الدول العربية بالإضافة الى اسرائيل، باعتبار هذا هو السبيل الوحيد لحل المشاكل في المنطقة.

وبعد خمس سنوات بدأ التطبيع العلني مع اعلان المنامة رفع الحظر عن البضائع الإسرائيلية، والجدير بالذكر ان النظام البحريني كان من اوائل الانظمة الخليجية الي اعلنت الحرب بشكل سافر على المقاومة في لبنان موجها اليها التهم التي تتهمها بها اسرائيل ايضا.