أخبار عاجلة

مناهضون ينددون بالتطبيع بين الدوحة وتل ابيب

مناهضون ينددون بالتطبيع بين الدوحة وتل ابيب

مناهضون ينددون بالتطبيع بين الدوحة وتل ابيب

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, April 8, 2016

قطر/ نبأ – تتمدد عدوى التطبيع مع الكيان الاسرائيلي من الرياض الى الدوحة.. تطبيع لا يكتفي بالسياسة ولقاء المسؤولين، ولكنه يتعزّز أكثر في قطر عبر ميادين الرياضة.

ناشطون ومدونون خليجيون استنكروا مشاركة رياضيين إسرائيليين في الدوحة ضمن بطولة الكرة الشاطئية التي عُقدت مؤخراً، وبتنظيم من الاتحاد القطري للكرة.

“شباب قطر ضد التطبيع”، طالبت رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة السيد خالد المولوي بعدم شرعنة الاحتلال، عبر هذه دعوة الإسرائيليين إلى المحافل الرياضيّة في قطر.

وقالت المجموعة في خطاب وجهته الى المولوي، “إن هذه الاستضافة تتنافى مع موقف الشعب القطري الداعم للقضية الفلسطينية”.

وشددت مجموعة شباب قطر، على أن هذا التطبيع الرياضي يجري في “في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان بحقّ الفلسطينيين.

وذكّرت المجموعة في خطابها بالجرائم الاسرئيلية بحق الرياضيين الفلسطينيين، مشيرة الى اعتقال اللاعب الفلسطيني محمود سرسك لثلاث سنوات دون محاكمة عادلة ولم تطلق سراحه إلا بعد إضراب عن الطعام أرهقه جسدياً وأنهى فرص عودته للملاعب.

كما بيّنت المجموعة منع الاحتلال للرياضيين الفلسطينيين من المشاركة في المباريات التأهيلية لكأس العالم والاولمبياد، علاوة على أن الاحتلال قتل ما يقارب ٢٥ إلى ٢٠ رياضياً في غزة فقط.

وتسأل شباب قطر، “كيف يمكننا كعرب التجاوز عن كل هذه الانتهاكات لإسرائيل ونستضيفهم في وطننا والرياضيون الفلسطينيون مضطهدون؟

ووصل الفريق الاسرئيلي الى قطر بين يومي الاحد والاثنين 3 و4 أبريل/نيسان 2016م، فيما تم رفع العلم الاسرائيلي للمرة الاولى في دولة عربية ضمن المشاركة الرياضية.