أخبار عاجلة
العلمان الإسرائيلي والسعودي

“فيترانس توداي”: اتفاق تعاون عسكري بين إسرائيل والسعودية في البحر الأحمر منذ 2014

فلسطين المحتلة/ نبأ/ وكالات – ذكر موقع "فيترانس توداي" الإلكتروني البحثي إنه تم إبرام مذكرة تفاهم حول التعاون العسكري المشترك بين إسرائيل والسعودية في البحر الأحمر، استناداً إلى وثيقة سربها مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى على صلة بالحزب اليساري "ميرتس" في العام 2014م.

وأضاف الموقع، أن الاتفاق "خلص إلى أن السعودية وإسرائيل ستديران مضيق باب المندب وخليج عدن وقناة السويس، بالإضافة إلى الدول المطلة أيضاً على البحر الأحمر"، مشيراً إلى أن المعلومات المنشورة من المسؤول العسكري "ذكرت أن إسرائيل استضافت عدداً من الضباط السعوديين للمشاركة في دورات تدريبية عسكرية في قاعدة "البولونيوم" من ميناء حيفا في العام 2015م".

ولفت الموقع إلى أن "هذا التعاون السعودي الإسرائيلي يهدف إلى دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة الجماعات الإرهابية في البحر الأحمر"، موضحة أن المسؤول العسكري "على علم بتشكيل فريق عمل مشترك من قِبَل إسرائيل والسعودية في جزيرة تيران".

وأكد الموقع أن قادة التعاون العسكري بين السعودية وإسرائيل هما: العقيد ديفيد سلامي من الجانب الإسرائيلي، واللواء أحمد بن صالح الزهراني، قائد القوات البحرية السعودية.

ونشر الموقع أسماء الضباط المشاركين في الدورات المتخصصة، وهم كالتالي:

1
2

المصدر: موقع "البديل" الإلكتروني