أخبار عاجلة

المتخصصة تؤجل محاكمة الشيخ النمر الى نهاية شوال، والولايات المتّحدة عالقة في دائرة الصمت

السعودية / نبأ – أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض محاكمة الشيخ نمر باقر النمر صباح اليوم الإثنين إلى الآخر من شهر شوال.

وقال المحامي الدكتور صادق الجبران على حسابه في تويتر ”للتو خرجنا من محاكمة سماحة الشيخ النمر وقد تم تأجيل الجلسة الى الأحد 28 شوال وطلب القاضي من الإدعاء إحضار الفرقة القابضة وتفريغ محاضرات الشيخ".

واعتبر محمد باقر النمر شقيق الشيخ نمر تأجيل المحاكمة بمثابة الرسالة الإيجابية.

فيما قال الناشط الحقوقي وليد سليس على حسابه في تويتر ”تأجيل جلسة الشيخ نمر النمر مع وجود طلبات عند القاضي يعني ان تحديد جلسة النطق بالحكم القادمة ستكون أقلها بعد شهرين".

وحضر الجلسة التي استغرقت خمس دقائق فقط شقيقا الشيخ النمر، محمد باقر وجعفر النمر وابن الشيخ محمد إضافة إلى الدكتور صادق الجبران.

وصدرت مناشدات من مرجعيات دينية وإسلامية مختلفة للملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز الى إصدار عفو عن الشيخ النمر، كما توالت التحذيرات الدولية والعربية والحقوقية من المساس بالشيخ النمر ومما قد يتسبب في انفجار غضب شعبي.

وقال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي البحريني فاضل عباس وفي إتصال هاتفي مع قناة «نبأ» ولدى سؤالنا عن مدى إمكانية السلطات الإستجابة للمناشدات الشعبية والسياسية والدينية أنّ "السلطات السعودية لا تستجيب لأنه نظام تابع للإدارة الأمريكية وليس لديه أي إستقلالية كباقي أنظمة الخليج" وإعتبر عباس "أنّ الولايات المتّحدة تتحمل مسؤولية هذا القمع" وقال "عليها أن تأمر هذا الحكم بالإفراج عن الشيخ النمر".

(نبأ / وكالات)