أخبار عاجلة

اعتقال المزين.. مؤسس برنامج دراجات القطيف لأسباب مجهولة

السعودية/ نبأ- كلما ورد خبر اعتقال أو اختطاف أو اختفاء لشبان مبدعين،، فالأمر لا يكون بعيداً عن السعودية…

مملكة الخيرات والتغنّي بالحقوق الانسانية والالتزام بالشرائع الاسلامية والدينية، تعتقل شباناً من دون سابق إنذار، ومن غير أي جرم ارتكبوه، فضلاً عن إخفائهم منع ذويهم من الاطمئنان او معرفة أخبارهم..

مجتبى علي محمد المزين، الشاب العشريني من بلدة العوامية بالقطيف، من المنطقة الشرقية بالمملكة، يعمل في مستشفى العيون التخصصي في الظهران، اعتقل يوم الأربعاء العشرين من ابريل، من غير أي تهمة او جرم يعرف.. وحتى لحظة اعداد هذا التقرير لم ترد أية معلومات عنه…

مجتبى المزين هو مؤسس برنامج “دراجات القطيف للشباب”، البرنامج التعريفي بمنطقة القطيف ومعالمها وآثارها،،

في احدى نشاطات البرنامج، والخاص بالتعرُّف على قلعة تاروت الاثرية، شارك الباحث التاريخي عبد الرسول الغريافي، الذي تحدث على أهمية وتاريخ القلعة وما تتضمنه…

وبقيادة المعتقل مجتبى ومن خلال برنامج الدراجات، قدّم الباحث الغريافي تعريفاً بالقرية المسماة الخترشية، والتي تقع في جيل القرين في سيهات..

النشاطات التي يقوم بها البرنامج كان يسعى لتعريف الشباب بمعالم منطقة القطيف الاثرية، التي لا تلقى اهتماما من الدوائر الحكومية، بل هناك منْ يقول بأن السلطات لا تكفّ عن استهدافها، وبوسائل مختلفة.

مجتبى، وقبله الناشط الإعلامي فاضل الشّعلة الذي زارته العائلة لأول مرة خلال هذا الأسبوع، سيكون محفوفاً بالقلق من التغيبب داخل غياهب السّجون، وما هو أكثر من ذلك. والتهمةُ لن تكون أبعد من الدّراجة الهوائية.