أخبار عاجلة

النابلسي: إعدام الشيخ النمر يكشف الوجه البوليسي للسعودية ضد مواطنيها

لبنان/ نبأ – شنّ رجل الدّين اللبناني البارز الشيخ عفيف النابلسي هجوما على النظام السعودي الذي يمارس سياسة بوليسية لترهيب الناس.

وخلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد السيدة الزهراء (ع) في مدينة صيدا جنوب لبنان، اكد الشيخ النابلسي ان جريمة اعدام الشيخ نمر النمر التي مرّ عليها اكثر من مئة يوم، تكشف السياسة البوليسية للنظام السعودي والترهيب الذي يمارسه ضد المواطنين.

ولفت الشيخ النابلسي الى ان النظام السعودي اراد من عمليات الاعدام منع الناس من المطالبة بأي تغيير أو إصلاح أو نقد الأوضاع الداخلية ولو كانت جزئية وبسيطة.

ونوّه الشيخ النابلسي بالشيخ النمر الذي بقي صوته عاليا ضد الفاسدين ولصوص السياسة والأمن، ولم يخف من الاعتقال او القتل، وكان شعاره ان افضل الجهاد كلمة حق في وجه سلطان جائر.

وأكد العلامة النابلسي أن الشيخ النمر لم يتعب من الدعوة إلى إحقاق الحق وإصلاح الفساد وصولاً إلى دولة تحكمها قواعد العدل والمنطق والقانون.

لكن النظام السعودي لم يكترث للمطالب الانسانية وبدلا من الاصلاح قام بزج الناس في السجون لئلا يُخدش شعور مَلِك أو أمير يستقي نفوذه من القمع وبحور من الدماء بحسب الشيخ النابلسي، الذي شدد على ان الشيخ النمر دأب على المطالبة بالإصلاح حتى النفس الأخير من حياته ليس بدافع الطمع في نصيب من مكاسب صغيرة أو كبيرة ، بل كان همه متصلاً بكل ما فيه سلام وخير للناس جميعاً.

يأتي هذا الخطاب من لبنان الذي يستضيف احتفالية مرافعة كرامة والتي سيتم فيها تدشين كتاب يحوي مرافعة الشيخ نمر النمر خلال محاكمته.