أخبار عاجلة

لقاءات مباشرة بين الوفود اليمنية المتفاوضة في الكويت

الكويت/ نبأ- أعلن المتحدث باسم الوسيط الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد ان وفدي المفاوضات اليمنية باشرا اليوم السبت في الكويت مفاوضاتٍ مباشرةً حول المسائل الرئيسية بهدف التوصل الى تسوية سياسية.

وهذه أول مرة تجري فيها المفاوضات وجها لوجه بين الوفدين، اذ جرى القسم الاكبر من جولات التفاوض التي بدأت في الحادي والعشرين من أبريل بين الوفد الوطني اليمني ( المكوَّن من حركة أنصار الله، والمؤتمر الشعبي) ووفد القوى اليمنية المقيمة والمدعومة من السعودية.

وكان الوسيط الدولي قد تسلم اليوم من وفدي المفاوضات رؤية كل وفدٍ للحل السياسي، ومن المفترض أن يقوم ولد الشيخ بصياغة ورقة واحدة تُشكل خريطة طريق للحل في اليمن.

بدوره، أكد عضو الوفد اليمني بمفاوضات الكويت حمزة الحوثي أن استمرارالخروقات سيؤثر بشكل سلبي كبير على مسار المشاورات القائمة.

وقال إنه منذ بداية المفاوضات كان محور النقاش هو تثبيت وقف إطلاق النار، ورفع القيود التجارية والاقتصادية، وكذلك رفع القيود عن حرية حركة المواطن اليمني من وإلى اليمن، داخل وخارج اليمن.

وأوضح أن هناك عملا جاداً طوال الأيام الماضية حول تفعيل الآليات والإجراءات الضامنة لتثبيت وقف إطلاق النار،مشدداً على تأكيد الوفد الوطني للأمم المتحدة بالاحتفاظ بالموقف المناسب في حال استمرت التصعيد والخروقات.