أخبار عاجلة

البحرين: “ائتلاف 14 فبراير” يدعو إلى فعالية “مشاعل تقرير المصير”

البحرين/ نبأ – على وقع هدير الثورة، يستكمل البحرينيون مسيراتهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة، في ظل استكمال السلطات الحاكمة بخطواتها التعسفية بحق المواطنين العزّل.

“مشاعل تقرير المصير”، تحت هذا العنوان، تنطلق فعاليات ميدانية، بدعوة من “ائتلاف 14 فبراير”، حيث سيتم إنارة شعلة رمزية، تنطلق من بلدتي الدراز وبني جمرة.ومن المقرر أن تنتقل الشعلة لتمر بكل البلدات البحرانية الثائرة حتى موعد الفعالية الكبرى التي لم يحدد موعدها بعد.

ويستعد أهالي بلدة بني جمرة، للخروج في تظاهرة عقب صلاة الجمعة، وفاء للشهيد الشيخ نمر باقر النمر.

هذا، وشهدت بلدات البحرين، مواجهات عدة مواجهات بين شبان غاضبين وقوات الامن، التي نفّذت حملة مداهمات في مناطق متفرقة من البلاد.

وتضامنا مع الاسرى والمعتقلين في السجون، نفّذ شبان بلدة العكر ، سلسلة احتجاجات، حيث عمدوا الى اشعال الاطارات في الطرقات، ومنعوا القوات الامنية من الدخول الى القرية.

على صعيد متصل، نظم جمع من عوائل الشهداء والمعتقلين زيارة الى منزل الشيخ محمد علي المحفوظ ، الذي أفرجت عنه السلطات مؤخراً بعد انقضاء مدة محكوميته.

وباسم عوائل الشهداء والمعتقلين، تحدث والد الشهيد حسين الجزيري، مهنئاً في كلمته الشعب البحراني بخروج سماحة الشيخ المحفوظ من السجن، مشيداً بدوره في تخفيف المعاناة على السجناء وشحذ هممهم أثناء وجوده في المعتقل.

بدوره، قال الشيخ المحفوظ ان “ما قمنا به نحن لايرقى إلى قطرة دم زاكية أريقت” موجهاً خطابه لعوائل الشهداء الذين وصفهم بأصحاب التضحيات والصبر والعزيمة.