أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري خلال مؤتمر صحافي في طهران يوم الجمعة 27 مايو/أيار 2016م

طهران ترد على الجبير: السعودية معروفة كأخطر داعم للإرهاب في العالم

إيران/ نبأ – أكّدت طهران، يوم الجمعة 27 مايو/أيار 2016م، أنّ السعودية “معروفة على الصعيد الدولي بأنّها أوّل وأخطر داعم للإرهاب ولانعدام الأمن في العالم”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري قوله، في طهران، تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حول العلاقات بين إيران والعراق، إنّ “الشعب العراقي ولكي يشخص مصالحه ويعرف الصديق من العدو لا يحتاج إلى تصريحات وزير خارجية بلد كان له الدور الكبير خلال العقد والنصف الأخير في نشر الفوضى وعدم الاستقرار، وحماية الإرهاب في العراق والمنطقة والعالم”.

وأشار أنصاري إلى أنّ وجود المستشارين العسكريين الإيرانيين في العراق بقيادة قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني هو “بطلب من الحكومة العراقية ولمحاربة الإرهابيين والمتطرفين الذين عرّضوا العراق والمنطقة للفوضى الأمنية”.

وكان الجبير قد قال، يوم الخميس 26 مايو/أيار لقناة “روسيا اليوم، إن سليماني والحرس الثوري وفيلق القدس مدرجون على قائمة الإرهاب”، واصفاً وجود سليماني في بغداد بأنه “سلبي جدا”، واتهم الحرس الثوري بأنه “يحارب في العراق، ويقوم بأعمال تخريبية في أنحاء أخرى من العالم”.