أخبار عاجلة

الوفد الوطني يحتج على مماطلة وفد الرياض في ملف الأسرى

الكويت/ نبأ – كاذبة هي ادعاءات العدوان السعودي تسليمه أطفالا تم اعتقالهم بعدما جندتهم حركة “انصار الله” للقتال ضده في الميدان. كلام جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبد السلام، الذي أكدّ ان الكشف الذي قُدّم في القضية المختلقة يتضمّن أسماء اشخاص تم القبض عليهم في عمليات تهريب وتسلل الى الحدود.

عبد السلام أوضح انه من خلال تفقد الاسماء، أن هؤلاء الاطفال تم القبض عليهم خلال عمليات تسلل على الحدود اليمنية السعودية، بسبب المعاناة التي يعيشها اليمنيون لتأمين لقمة عيشهم التي يفرض عليها العدوان السعودي حصارا خانقا منذ بدايته في السادس والعشرين من مارس العام 2016م.

في سياق متصل، قدم الوفد الوطني اليمني احتجاجا على مماطلة وفد الرياض في ملف الاسرى عبر اختلاق قضايا جانبية، كما انتقد عدم جدية الامم المتحدة في هذا الملف الانساني، ذلك بعد انتهاء اول جلسة عامة في شهر رمضان الكريم، سجل خلالها الوفد الوطني مطالباته بضرورة اجراء ترتيبات سريعة لمعالجة الوضع الاقتصادي والمساهمة في الدفع بالعملية السياسية.

شعبيا دان أهالي مدينتي سنحان وبني بهلول في صنعاء إستمرار العدوان السعودي في جرائمه وإقفال الأبواب في وجه الحلول السلمية والمبادرات التي قدمها الوفد الوطني في الكويت لوقف العدوان، مؤكدين صمودهم وثباتهم في وجه جرائمه. كما لفتوا إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية جراء استمرار الحصار على الشعب اليمني الذي تفرضه دول العدوان منذ أكثر من عام.