أخبار عاجلة

البحرين: تواصل التعذيب بحق معتقلي سجن “الحوض الجاف”

البحرين/ نبأ – حافلة هي ايام البحرينيين، طوال العام، في ظل استمرار الحكم في الانتقام من الشعب الذي يطالب بالاصلاح.

محكمة الاستئناف العليا قضت بتأييد حبس ثلاثة مستأنفين، ورفض استئناف احد المستأنفين لتقديمه بعد انتهاء المدة. وكانت المحكمة الكبرى الجنائية أدانت خمسة متهمين بقضية تجمهر وحرق الإطارات في منطقة السنابس، وقضت بمعاقبة الأول بالسجن لمدة خمسة سنوات، وبالسجن لمدة ثلاثة سنوات لباقي المتهمين.

من جهة ثانية، أعلنت “المنظمة البحرينية الألمانية لحقوق الإنسان والديمقراطية” أنها تلقت شكاوى من أهالي المعتقلين في سجن “الحوض الجاف” حول تعرض أبنائهم للتعذيب والمعاملة القاسية والإهانة والضرب والتهديد والعزل في “الانفرادي” على أيدي القوات الأمنية التابعة لإدارة السجن.

ودعت المنظمة إدارة السجن إلى الالتزام بالمبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن، وذلك التزاما بقرارات للأمم المتحدة.

الى ذلك، تتواصل الانتقادات الموجهة لمشاركة نجل ملك البحرين ناصر في رياضة الدراجات الهوائية. ونشر موقع “سايكلنغ تيبس” المتخصص في متابعة أخبار هذه الرياضة الدراجات الهوائية مقالا للكاتب شين ستوكس، اكد فيه إن إتهامات التعذيب الموجّهة الى ناصر ال خليفة أكبر من أن تتجاهلها هذه الرياضة.

كما تطرق الكاتب الى إطلاق ناصر لمشروع فريق عالمي للدراجات الهوائية لغرض الترويج له, لكنه اعتبر ان الدعاية التي ارادها ناصر ارتدّت عليه وبشكل معاكس لما كان يسعى اليه، لافتاً الى الحملة التي شنتها عليه منظمات حقوقية لمنعه من المشاركة في السباق الدولي للدراجات وسط أنباء تشير الى تقديمه طلبا بهذا الخصوص الى الإتحاد الدولي للعبة.