أخبار عاجلة

عشرات الآلاف في المسجد الأقصى في أول جمعة من رمضان رغم الحصار

فلسطين المحتلة/ نبأ – رغم التشديد والحصار الذي فرضته قوات الاحتلال الاسرائيلي، توجه عشرات آلاف الفلسطينيين للمشاركة في صلاة اول جمعة من شهر رمضان في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعلنت صباح الجمعة 10 يونيو/حزيران 2016م اغلاق الاراضي الفلسطينية حتى مساء الاحد 12 يونيو/حزيران كما اغلقت نقاط العبور بين الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة وفق ما اعلن جيش الاحتلال.

وكانت السلطات الاسرائيلية أعلنت الخميس 9 يونيو/حزيران الغاء عشرات آلاف تصاريح الدخول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية المحتلة. واعتبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين إن إلغاء إسرائيل لتصاريح دخول الفلسطينيين ربما كان عقابا جماعيا يحظره القانون الدولي، حسب تعبيره.

من جهة ثانية، يواصل الجيش الاسرائيلي حصاره لمدينة يطا مسقط رأس الشابين اللذين نفذا عملية اطلاق نار قتل فيها اربعة مستوطنون في تل أبيب.

وقال رئيس بلدية يطا موسى مخامرة إن سلطات الاحتلال تفرض حصارا كاملا على المدينة حيث تغلق كافة مداخل ومنافذ المدينة بالسواتر الترابية والحجرية، ووصف مخامرة حصار المدينة التي يبلغ عدد سكانها 120 ألف نسمة بأنه “كارثة”.