أخبار عاجلة

الكوميديا التلفزيونية موجهة بطريقة تتجاهل فساد الحكام وكبار المسؤولين في السعودية

السعودية/ نبأ- منذ بداية شهر رمضان المبارك تتكاثر المسلسلات التلفزيونية الكوميدية على شاشات الفضائيات السعودية منها القديم ومنها الجديد.

الا ان مسلسلات الكوميديا في السعودية تظل تدور في اطار ضيق تنعدم فيه الحرية الحقيقية والقدرة على التطرق لأمور أبعد من السخرية على موظف بسيط أو ما شابه..

الأكاديمية الدكتورة مضاوي الرشيد استنكرت انحياز الكوميديا السعودية للحاكم وسخريتها من المجتمع, وفي سلسلة تغريدات عبر تويتر، اكدت ان نظرية الكوميديا في السعودية تختزل الفن بالتهكم على المجتمع وكل يوم يستهدفون شريحة معينة الا الحكام الذين يضعون انفسهم في مصاف المعصومين.

كما أشارت الرشيد إلى أن الاستهزاء بالمجتمع يجب أن يكون مقابله كوميديا عن الذين يمسكون المجتمع بقبضة حديدية، مضيفة أنه حتى الفن والكوميديا منحازة للحاكم وتجلد المجتمع.

ولفتت الرشيد إلى أن البدوي الذي يتهكمون عليه أوصلهم للحكم ثم ذبحوه وجلدوه وعزلوه ثم الآن يضحكون عليه في كوميديا ساخرة، وكذلك المطوع الذي برر جرائم النظام وشرعن لها أصبح الآن مسخرة.

وشددت الرشيد على انهم يختارون اصغر موظف في الدولة ليجلدون دون التطرق لكبار الفاسدين وناهبي الاموال، معتبرة ان هذا فن المجتمعات المقموعة”.