أخبار عاجلة
معتقلون داخل سجن "الحوض الجاف" في البحرين (صورة من الأرشيف)

البحرين: سجناء “داعش” في “الحوض الجاف” درجة أولى وسجناء الرأي يأكلون الطعام الفاسد

البحرين/ نبأ – في ظل تنامي أساليب القمع في البحرين يوما تلو الآخر.. ينقل سجناء في سجن الحوض الجاف لأهاليهم، معاناتهم وأوضاعهم خلال شهر رمضان المبارك.

السجناء تمنوا لو أنهم يتلقون معاملة كالتي يحظى بها السجناء الموقوفون على ذمة تشكيل جناح لتنظيم “داعش” أو يحظون بمميزات وطعام مثلهم.

الأزمة التي يعاني منها السجناء تتفاقم مع كل يوم جديد.. حيث أن كمية الطعام عند الافطار قليلة وسيئة ولا تناسب الصائم بتاتا.

التهديدات المستمرة والعقوبات القاسية التي كانوا يتلقونها من قبل القوات البحرينية كانت لها نصيب في حديث السجناء. ويقول أحدهم انهم يعيشون في حالة مأساوية حيث لا يوجد غذاء كاف ولا إفطار كافي. فإفطارهم عبارة عن وجبة كوشري رديئة، وأحياناً يأتونهم بدجاج مطبوخ بطريقة سيئة للغاية.

وعن أوضاع السجناء الموقوفين على ذمة تشكيل “داعش”، قال أحد السجناء إن السجناء الدواعش في عنبر لوحدهم، ويحصلون على أرقى معاملة، فيما تمت مشاهدة احد الضباط وهو يعطي هاتفه الشخصي، لأحدهم لكي يقوم باتصال خاص به.

ويضيف” افضل معاملة، وافضل طعام، وأفضل مميزات داخل السجون يحصل عليها هؤلاء، فهم لا يتم وضع القيود في أيديهم من الخلف مثلنا حين يتم اخراجهم للعيادة أو الذهاب بهم للمستشفى.