أخبار عاجلة

العالم العربي والإسلامي يلبي نداء فلسطين رغم الجراح

العالم العربي/ نبأ – رغم الجراح، والدماء والدمار، لم تنسى الشعوب العربية القدس في يومها العالمي.

في سوريا التي تشهد أعتى الحروب، خرج الآلاف في العاصمة دمشق بمسيرات شعبية واسعة. المشاركون ندووا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقِ الشعب الفلسطيني وبالصمت العربي عن انتهاكات الاحتلال وتطبيع العلاقات معه.

من جهته، إعتبر أمين اسر “الحزب الفلسطيني الديموقراطي” مروان عبدالله طافش أن يوم القدس العالمي محطة لتجديد الأمل عند الشعب الفلسطيني بالخلاص.

أما في العراق، انطلقت حشود المتظاهرين بمسيرات واسعة في شارع فلسطين وسط العاصمة بغداد، منددين بجرائم اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وتخلل المسيرة رفع شعارات تندد بالاحتلال الاسرائيلي ومؤكدة بضرورة استعادة حقوق الفلسطينيين من الكيان الغاصب لأرضهم وحقوق كل المظلومين في العالم.

أبناء محافظة الديوانية شاركوا أيضا في مسيرات حاشدة جابت شوارع المدينة، المشاركون دعوا إلى نصرة الشعب الفلسطيني منددين بالجرائم الاسرائيلية بحقهم.
وفي البحرين، وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية التي يفرضها النظام ، أحيت البلدات مراسم يوم القدس العالمي بمسيرات ليلية أطلقت عليها اسم غاية الثائرين جابت الشوارع والأحياء.

وسارت تظاهرات في بلدات أبو صيبع والمصلى والنويدرات حمل فيها المشاركون يافطات تؤكد على ضرورة تحرير القدس، بينما داس المتظاهرون على العلم الإسرائيلي وأعلام الولايات المتحدة الأميركية وبريطانية باعتبارهما من الدول الداعمة للإحتلال.

وكانت قوات الأمن البحرينية انتشرت بكثافة على مداخل البلدات بهدف منع المتظاهرين من تنظيم مسيرات في الشوارع الرئيسية.

ومن العاصمة الإيرانية التي أعلن فيها السيد روح الله الخميني يوم القدس، خرجت مسيرات مليونية حاشدة جابت الشوارع، كذلك شهدت اكثر من 800 مدينة ومنطقة في الجمهورية الاسلامية خروج مسيرات دعما لفلسطين في يوم القدس العالمي.