أخبار عاجلة

فلسطين المحتلة تحيي يوم القدس

فلسطين المحتلة/ نبأ – رغم أنف الاحتلال احتشد الفلسطينيون في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك احياء ليوم القدس العالمي.

وانطلقت مسيرات يوم القدس العالمي، في مدينة غزة بعد صلاة الجمعة، وجابت المسيرة شوارع المدينة، رافعة الاعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد على الوحدة والمقاومة وترفض الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى.

القيادي في حركة “الجهاد الاسلامي” خالد البطش شدد على أن فلسطين كل فلسطين هي أرض العرب والمسلمين التي لا تقبل القسمة بين شعبين أو على دولتين.
صوتية

بدوره، قال القيادي في “الجبهة الشعبية” – القيادة العامة لؤي القريوتي أن مدينة القدس تواجه الإحتلال منفردة في ظل خذلان الدول العربية والاسلامية بإستثناء بعض الدول التي تدعم المقاومة.

أمين عام “حركة الصابرين في فلسطين” هشام سالم أوضح أن الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة حتى زوال الكيان الصهيوني ولن يتنازل عن شبر من أرض فلسطين المحتلة.

القيادي في حركة “فتح” فايز أبو عيطة “شددّ على أن القدس ستبقى عنوان الصراع العربي الاسرائيلي، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني متمسك بالقدس ويقدم كل ما يستطيع من أجل حمايتها والحفاظ عليها من التهويد و”الاسرلة” والجرائم التي تتعرض لها من قبل حكومة الإحتلال.

وعززت قوات “الاحتلال الإسرائيلي” الجمعة تواجدها في مدينة القدس المحتلة ومحيطها، وبدأت التضييق على المصلين قبيل صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اذ منعت المصلين ما دون الـ40 عاما من الدخول الى المسجد الاقصى والصلاة فيه، ما دفع المصلين الى افتراش الارض واقامة الصلاة وسط طوق امني من جنود الاحتلال.

وكان الناطق العسكري باسم “كتائب الشهيد عز الدين القسام” ابو عبيدة دعا الأمة لحشد القوى وتوحيد الجهود وتوجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين ودعم مقاومتها ونيل شرف المساهمة في تحريرها، في يوم القدس العالمي.