أخبار عاجلة

السعودية: “الهيئة” تبدأ بملاحقة الملحدين ومراقبة الإنترنت وجلد النساء

السعودية/ نبأ- قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر  في السعودية، انها خاطبت وزارة الداخلية للقبض على عدد من الملحدين الذين يسبون الله أو النبى محمد.

وذكرت الهيئة، فى بيان لها اليوم الأحد، أنها على تنسيق مستمر مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإغلاق المواقع الإباحية والمواقع التى تحتوى على مخالفات عقائدية، وأشارت إلى أن "ذلك التنسيق أثمر عن إغلاق عدد كبير من المواقع المخالفة".

وأكدت ما يعرف بـ"الشرطة الدينية" أنها تعد التقارير اللازمة حول عدد من البرامج والتطبيقات والمصاحف المحرفة والتنسيق مع الجهات المختصة لمنع تداول هذه البرامج أو الحد من صلاحيتها بما يتوافق مع الشرع والأنظمة والتعليمات.

من جانب آخر، كشفت صحيغة سعودية، الأحد، إن قاضيا أيد الحكم بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة على سيدة أعمال سعودية بعد ادانتها باهانة أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء شجار.

وقالت الصحيفة إن محكمة الاستئناف في مكة أيدت الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية في جدة بعد ادانة سيدة الأعمال السعودية "بتلفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وقالت لهم "أنتم كذابون".

وذكرت الصحيفة أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا دخلوا مقهى تملكه المرأة لمباشرة "مخالفات تم رصدها على عمال المقهى" مضيفة "حاول العمال الموجودون الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية".

يشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر هيئة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية ، كما توصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ "الشرطة الدينية" أو "رجال الهيئة" يبلغ تعداد أفراد الهيئة فى المملكة العربية السعودية حوالى 4000 رجل وأسست في العام 1940.