أخبار عاجلة

الإعلام السعودي يفبرك الأكاذيب لتشويه صورة إيران

السعودية، إيران/ نبأ – في مرحلة الافلاس، يلجأ الخصم للمواجهة مستخدماً أية وسيلة متاحة او مختلقة، حتى الكذب يصبح امامه مباحاً.

هذا ما تنغمس به الرياض اتجاه طهران، اذ تعيش المملكة حالة من الهوس من ايران، تدفعها الى اختلاق احداث وأخبار لا تمت الى الواقع بصلة، اذ تسعى الى تلميع صورتها امام العالم مقابل تشويه صورة غيرها.

اللهاث السعودي خلف تشويه صورة ايران بعيون العالم وصل الى حد اختلاق اخبار تفيد بأن الاخيرة تتعامل مع اقمار صناعية اسرائيلية من اجل بث قنواتها، وهو ما لا اساس له من الصحة، خاصة ان دولة الاحتلال الاسرائيلي هي العدو الاول لطهران.

وكانت وسائل اعلام سعودية نقلت خبرا مفاده، بأن “وسائل الإعلام الروسية معززة بمعطيات إسرائيلية، كشفت عن أن ستة قنوات إيرانية وأخرى موالية لها، حسب تعبير الاعلام السعودي، تبث الطائفية من على أقمار صناعية إسرائيلية.

الخبر اعادت قناة “العربية” السعودية نشره يوم الاربعاء 13 يوليو/تموز 2016م وعنونته بـ”فضيحة: ست قنوات إيرانية وعراقية تبث على أقمار إسرائيلية.

مصادر من داخل احدى القنوات التي اتهمها خبر “العربية” بالبث عبر قمر صناعي اسرائيلي اكدت انه قبل اشهر قامت صحيفة “عكاظ” السعودية، باختلاق الخبر ونسبته الى موقع روسي.

مع البحث والتحري، تبيّن ان الموقع لا يحوي مثل هذه المعلومات التي لفقتها المخابرات السعودية ونشرها اعلام المملكة ناسبا اياها الى مواقع ودراسات روسية واسرائيلية.

يبدو ان الرياض افلست في حربها ضد طهران، فما كان امامها الا تلفيق مثل هذه الاخبار، وزجّ باسم من يخالفها، للتقليل من شأنه الا ان الواقع يثبت زيف اتهامات الاعلام السعودي الذي حتى الان يخجل من نشر انباء اللقاءات التي يجريها مسؤولون سعوديون وبينهم افراد من الاسرة الحاكمة مع مسؤولين في دولة الاحتلال الاسرائيلي.