أخبار عاجلة

الجيش السوري يحرر مواقع وقرى في ريف حمص

سوريا/ نبأ – تمكن الجيش السوري من الدخول إلى قريتي أم القصب وقزحل في ريف حمص الغربي، بعد استكمال اخراج المسلحين منهما في إتجاه قرى في ريف حمص الشمالي بموجب اتفاق بين الأهالي والسلطات السورية.

وفي سياق خطوط الدفاع التي يحرص الجيش على دعمها بين الحين والآخر تم صدّ هجوم للمجموعات المسلحة في اتجاه نقاطه في المزارع غرب الجرف الصخري شمال مبنى الكاستيلو، بعدما اشتبك الجيش مع المهاجمين مستخدماً مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وأوقع في صفوفهم قتلى وجرحى.

بدورها، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” السيطرة على معمل السجاد وشارع الميعاد في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي إثر اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

هذا وقُتل وجُرح عدد من مسلحي داعش إثر تفجير الجيش السوري سلسلة عبوات ناسفة بهم لدى مرورهم قرب خط البترول تبارة الديبة جنوب بلدة عقارب في مدينة السلمية.

وفي اللاذقية ،أقرت تنسيقيات المسلحين بمقتل عشرة مسلحين وإصابة ثلاثة أخرين بنيران الجيش السوري في ريف المدينة الشمالي. هذا ولم يسيطر “جيش الفتح” على مبانٍ او مزارع حرّرها وسيطر عليها الجيش السوري في وقت سابق بمنطقة الكاستيلو شمال حلب، كما روجت بعض الشائعات من جانب الارهابيين.

الإعلام الحربي في سوريا أكد أنَّ هذه الأقاويل ليست الا محاولة لرفع معنويات المسلحين المنهارة، إذ لم يسجل أي هجوم معاكس من قبل مجموعات “جيش الفتح” بعد تقدم الجيش السوري وسيطرته على ثلاثة مزارع غرب الجرف الصخري شمال مبنى الكاستيلو في شمال حلب.

ويحظى طريق الكاستيلو شمال مدينة حلب بأهمية كبيرة، إذ يعد المنفذ البري الوحيد لمناطق سيطرة المجموعات المسلحة في حلب، وهو الشريان الأساسي لإمداد المجموعات المسلحة من ريف حلب الشمالي باتجاه الأحياء الشرقية لحلب.