أخبار عاجلة

إعلان عن مسرحية مختلطة في عسير يقسم مغردي “تويتر”

السعودية/ نبأ – انتشرت صور لدعوة عرض افتتاح مسرح المفتاحة، ضمن مهرجان الكوميديا الدولي في دورته الثانية، حملت صورا لفنانين وفنانات كما انتشرت صور دعوة لمسرحية أخرى، تشير إلى أن الحضور مختلط للرجال والنساء والأطفال.

مغردون سعوديون، انقسموا حول قبول ورفض مسرحية مختلطة، وذلك عبر وسم #إعلان_عن_مسرحية_مختلطة_بعسير حصد آلاف التغريدات، جعلته من بين الوسوم الأكثر تداولا في المملكة اليوم، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

أحد الشبان أرفق الوسم بتغريدة كتب فيها: “بعض الفئات الجاهلة في مجتمعنا تؤيد الأشياء الفاضحة.. الحياء التي لا احترام فيها ولا أدب.. يريدون الانفلات فقط”، فيما كتبت مغردة أخرى: “مخالفة أوامر الله من أجل إضحاك الناس أمر مشين.. نحن شعب محافظ مسلم في دولة إسلامية.. أتمنى مراعاة حدود الشريعة. وقد ذهب نشطاء إلى حد معارضة عرض المسرحية مطالبين بإلغائها بسبب تشجيعها على الاختلاط.

اللجنة الأمنية لمهرجان أبها يجمعنا نفت أن يحوي مهرجان الكوميديا الدولي الذي سينطلق غداً بمسرح المفتاحة، مسرحية مختلطة، لافتة إلى أن العرض النسائي خاص بالنساء فقط، بينما سيكون بحفل الافتتاح تكريم لخمس فنانات خدمن الكوميديا العربية دون أي مشاركة لهن.

وأوضحت اللجنة أن المهرجان يحرص على عرض فعاليات ذات طابع ترفيهي مميز تجذب الجمهور السعودي وتراعي خصوصيته. وفي حين أوضح المنظمون ضرورة مواكبة رؤية 2030م الجديدة التي تهدف إلى جعل الترفيه من الحقوق الأساسية للمواطن السعودي تعرض المهرجان لهجوم حاد من بعض النشطاء فيما انتقد البعض، هذا الهجوم، مشيرين إلى أنه ليس في عرض المسرحية أي تجاوز.

الصحافي السعودي مالك الروقي نفى يدوره كل ما يتم تداوله بهذا الشأن مغردا ألا صحة لأي أخبار عن تنظيم مسرحيات مختلطة أو الماح يحضور مختلط موضحا على حسابه الخاص أن “هناك مسرحية للرجال بعنوان (أنا وهو وهو) ومسرحية للنساء بعنوان (ظل حيطة)”.