أخبار عاجلة

صواريخ الحدود…وصراع هادي و”الإصلاح”… بوادر السلام

اليمن/ نبأ – تمكنت القوة الصاروخية في الجيش اليمني من إعادة الصواريخ البالستية الى الواجهة الحدودية، حيث الخاصرة الرخوة التي يخشى السعودي المساس بها. “الدوشكا” اليمني تمكن من استهداف معسكر مستحدث في جيزان، وأحداث أضرارا كما كبد الجانب السعودي قتلى وجرحى أعادته الى زمن ما قبل التهدئة الحدودية التي تمت بعد مفاوضات بين الطرفين.

وفي تفاصيل الحادث، فقد تمكنت القوة الصاروخي من توجيه الصاروخ نحو المعسكر المستهدف الذي يحتوي على غرف عمليات لقوى العدوان ومطار عسكري تقلع منه طائرات “الأباتشي” وتوجد فيه عشرات الآليات العسكرية والشاحنات المحملة بالأسلحة، بعد رصد دقيق لإحداثياته.

وفي حين ينعكس الميدان على السياسة، تراوح المشاورات اليمنية في الكويت مكانها رغم مرور أكثر من 10 أيام على عودة الأطراف إلى الطاولة، ما دفع بوفد صنعاء إلى أن يحزم أمتعته استعداداً للعودة مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهذه الجولة، أي مهلة الـ15 يوما الممنوحة.

بالتوازي مع ذلك، أكد مصدر يمني أن التوتر الحاصل بين فصائل الجماعات الموالية للعدوان يأتي انعكاساً لتوتر شديد بين عبد ربه منصور هادي من جهة، ونائبه علي محسن الأحمر و”حزب الإصلاح” من جهة أخرى، حيث اشتدت الخلافات بينهم إثر الهزيمة التي نالوها في حرض على الحدود مع جيزان، ما يعني أن لأعمال الجيش اليمني العسكرية بعد سياسي يجعل العلاقات ضمن الهيكل العدواني تتهاوى يوما تلو الآخر.