أخبار عاجلة

قادري: “داعش” عدو مشترك صنعته الاستخبارات

باكستان/ نبأ – بالتأكيد على أنه عدو مشترك لكل المسلمين، أدان زعيم “مجلس الاتحاد السني” في باكستان ثروت اعجاز قادري جرائم تنظيم “داعش”.

قادري أشار إلى أن أميركا وإسرائيل هما من أوجدا هذا التنظيم للوصول إلى أهدافهما، وأكد أن الإعتداء الأخير الذي قام به في افغانستان لم يكن ضد قبيلة الهزارة بل ضد كل المسلمين.

واعتبر الزعيم الباكستاني أن داعش تنظيم تكفيري لا يعير اهتماما للطرف الآخر، وفكره أو هويته. مشيرا إلى أنه يهاجم دوما المساجد ومراقد الأولاء، كما أنه هدد المسجد النبوي .

قادري أكد أن الراية التي يحملها عناصر تنظيم داعش ليست سوى خدعة، حيث أن أعمالهم الوحشية تثبت أنهم لا يؤمنون بالله، كما أن مصادر تمويله من قبل الإستخبارات باتت مكشوفة.

وأوضح قادري أم عدم إستهداف الولايات المتحدة للتنظيم الإرهابي في سوريا والعراق بصورة جدية يؤكد دعمها له. وتساءل قادري، انه لماذا لم يستهدف “داعش” لغاية الآن مصالح أميركا وإسرائيل في المناطق الخاضعة لسيطرته أو لماذا لا يهاجم السفارة أو المنشآت العائدة لهما؟

وشدد التصريح على أنه لا يجوز إلتزام الصمت تجاه جرائم هذا التنظيم. ودعا “منظمة التعاون الإسلامي” إلى إتخاذ موقف من إرهابه لأنه عدو مشترك. وإنتهى قادري إلى أنه إذا كان الشعب الأفغاني قد تم استهدافه اليوم فمن الممكن استهداف أي من الدول الإسلامية في المستقبل.

وكان تنظيم “داعش” قد تبنى هجوما إستهدف تجمعا في العاصمة الافغانية كابل أدى إلى إستشهاد أكثر من 80 شخصا وجرح المئات.