أخبار عاجلة

العراق: إنطلاق معركة تحرير جزيرة الخالدية في الرمادي

العراق/ نبأ- فيما تستمر التحضيرات لعملية تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الارهابي، أعلنت القوات العراقية السبت، إنطلاق معركة تحرير جزيرة الخالدية والبادية شرق الرمادي في محافظة الانبار غرب البلاد.

وفي الساعات الاولى لانطلاق العمليات سيطرت قوات الحشد الشعبي على مقبرة الحامضية وهي تتقدم نحو منطقة البوبالي وتخوض مواجهات عنيفة مع الارهابيين في هذه المنطقة، فيما أعلنت فرقة الامام علي القتالية عن تحرير 5 كم من جزيرة الخالدية.

من جهته قال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي إبراهيم دبعون إن 14 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير جزيرة الانبار في الرمادي فيما تمّ تدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم خلال المعارك.

المعارك التي انطلقت اليوم تشمل تحرير مناطق جزيرة الخالدية والبوبالي والبوعبيد، وذلك بمشاركة الشرطة المحلية والحشد الشعبي والعشائري للمحافظة، وقطاعات من الشرطة الاتحادية والجيش.

في سياق متصل، أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ، ان مقاتلي الحشد لن يتركوا القوات الامنية تقاتل وحدها، كما لم يفعلوا من قبل، مشيراً الى ان الحشد والقوات الامنية سيقضون على “غدة” جزيرة الخالدية بشكل سريع.

ميدانيا، قامت سرايا الجهاد في الحشد الشعبي بتدمير مقرات لتنظيم داعش , وهي عبارة عن معامل للتفخيخ وصنع العبوات الناسفة والمتفجرات غرب صحراء الصينية في الأنبار.
بالانتقال الى الاستعدادات الجارية لمعركة تحرير الموصل، فقد اكد المهندس أن الحشد سيكون مشاركا في العمليات العسكرية المزمع انطلاقها لتحرير الشرقاط والموصل.
وأوضح أن قوات الحشد الشعبي وبعد مشاركتها الفاعلة في تحرير القيارة وغيرها من المناطق المحتلة من قبل داعش، فإنها مستعدة بكل طاقاتها العسكرية للمشاركة في عمليات تحرير نينوى والشرقاط خاصة بعد موافقة القائد العام للقوات المسلحة على مشاركة الحشد في تلك العمليات. واضاف : أن “الحشد الشعبي لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تكون محافظة نينوى قاعدة للإرهاب وللبعثيين وللأتراك.