أخبار عاجلة

مخطط لتهجير أهالي المناطق الحدودية للسيطرة عليها من قبل آل سعود

السعودية/ نبأ – كشف،”مجتهد”، المغرد السعودي الشهير على “تويتر”، تفاصيل التهجير القسري للقبائل التي تعيش في المناطق الحدودية مع اليمن، في نجران وجيزان وعسير.

وغرد قائلاً: “بلغت دناءة آل سعود أن استغلوا حجة ترسيم الحدود ثم حرب 2009 لتحقيق مصالحهم على حساب مئات الآلاف من المواطنين الذين استوطنوا المنطقة لآلاف السنين”.

ووصف التهجير القسري لأهالي القرى الحدودية بأنه “قديم جديد”، اما السبب القديم “فمختلف عن السبب الجديد لكن في نهاية المطاف ربما يتداخل السببان”.

وفي ما يتعلق بالسبب القديم، قال “مجتهد” إنه “يعود لطمع الأمراء في المنطقة لأن فيها أماكن جميلة بطقس جيد تصلح منتجعات واستثمار ومناطق أخرى مليئة بالمعادن يمكن أن تثمنها لهم الدولة”، بين ما السبب الحالي هو وصول “القيادة السعودية” لقناعة أن قواتها “ستنهزم في أي مواجهة برية” مع “أنصار الله” وان “الحل هو استخدام القصف الجوي”.

وأشار “محتهد” إلى ان هذه كانت الأسباب السابقة لكن السبب الحالي مختلف وهو فضيحة عسكرية مع أنه قد ينتهي لنفس النتيجة وهي استيلاء الأمراء على المناطق لو انتهت الحرب.

وقال: “بما أن القرى الحدودية مليئة بالمواطنين فإن قصفها جوا سيؤدي لقتل عدد كبيرمنهم والحل هو تفريغها منهم تماما. وأشار “مجتهد” إلى أن “امير جيزان محمد بن ناصر، معروف بالاستيلاء على المناطق الجميلة فقد استولى على الجبل الأسود أجمل مناطق جيزان واستولى على جزيرة الغزلان أفضل جزر فرسان”.

ويتسائل “مجتهد” بالقول: “لو انتهت الحرب فلن يسمح للمواطنين بالعودة وسوف توزع هذه الأراضي على أقوى افراد آل سعود نفوذا وأقربهم لوليي العهد، وأما المواطنون فلا احد يهتم بأمرهم”.