أخبار عاجلة

شهداء وجرحى بقصف المسلحين لحلب

سوريا/ نبأ – نفذ الجيش السوري وحلفاؤه عملية نوعية استهدفت تجمعات كبيرة للإرهابيين في محور 1070 في مدنية حلب.

وأسفرت الضربة النوعية عن تدمير الآلية المفخخة وأليات أخرى نتيجة الإنفجار الكبير ووقوع خسائر ضخمة في صفوف الإرهابيين.

الى ذلك، فقد دمر الطيران الحربي السوري والروسي اربعة مقرات قيادة وثلاثة عربات مفخخة وعشرات العربات المصفحة وقضى على أعداد من الإرهابيين من ضمنهم متزعمون في سلسلة ضربات جوية مركزة على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم جنوب حلب.

في السياق أكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية “سانا” أن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في جنوب حلب بالتعاون مع القوات الحليفة تصدّت لهجوم واسع قامت به المجموعات الإرهابية المسلحة الأربعاء. ودمرت لهم عدداً من العربات المفخخة والمصفحة المزودة بالمدافع والرشاشات.

ميدانياً، أفاد مصدر محلي في حلب، بأن المسلحين داخل الأحياء الشرقية لحلب، منعوا الأهالي من الوصول إلى المعابر الآمنة التي حددّها الجيش.

وقال المصدر إن قنّاصة الجيش السوري استهدفوا تحركات المسلحين داخل كلية التسليح جنوب حلب، مضيفاً أن الجيش وحلفائه، قصفوا تجمعات عناصر المجموعات المسلحة في المنطقة الممتدة ما بين ريف حلب الجنوبي والغربي.

وأكدّ أن القوات الجوية للجيش السوري كثفت غاراتها على مواقع المسلحين في كلّيتي التسليح والمدفعية ومحيطهما، وعلى مواقعهم في معامل “سادكوب” في حيّ الراموسة، كما واصلت إحكام الطوق عليهم في الأحياء الشرقية لحلب بعد سدّ الثغرة التي فتحها هؤلاء في المنطقة.