اعتصامات مفتوحة تعم البلدات البحرينية بعنوان “الشعب لن يهزم”

البحرين/ نبأ – 72 يوما وما تزال سلسلة التنديدات والاستنكارات مفتوحة بوجه قرار السلطات البحرينية اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم.

القوى الثورية المعارضة في البحرين دشنت شعار فعالياتها التي تنطلق في 15 سبتمبر/أيلول المقبل بعنوان “الشعب لن يُهزم”، وأعلنت هذا اليوم يوما للغضب لتزامنه مع جلسة أخرى من محاكمة الشيخ قاسم.

ومع الاعتصام المفتوح الحاشد المتواصل في الدراز؛ تشهد مناطق البلاد تظاهرات وفعاليات متواصلة، وبينها الفعاليات المتنوعة التي تحمل شعار “بدمي أقرر مصيري” .

“مركز البحرين للحقوق الإنسان” رصد خلال الأسبوع الماضي 16 حالة اعتقال للمواطنين البحرينيين، اثنين منهم أطفال، فيما أفرجت في وقت لاحق عن أحدهم.

السلطات الخليفية أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة 82 سنة في حق 29 مواطن، كما أجلت محاكمة ما لا يقل عن 162 معتقل.

هذا وقد أصدرت محكمة حكماً بالسجن لمدة 15 سنة على مواطنين بحرينيين بتهمة مزعومة تتعلق بتفجير وإتلاف سيارة تابعة للقوات في بلدة عالي.

من جهتهم، ناشدت ست منظمات حقوقية محلية ودولية المفوض السامي زيد بن رعد الحسين لتوجيه كتاب يطالب الحكومة في البحرين بالسماح للنشطاء بالمشاركة في دورة المجلس الـ33 لمجلس حقوق الانسان.

وفي بيان لهم، استنكرت المنظمات الحقوقية التطاول على مجلس حقوق الانسان عموما والمفوضية السامية لحقوق الانسان خصوصا ودورهما من قبل وزير خارجية البحرين والذي تستكمل حكومته انتهاكاتها بحق الشعب البحريني بالاستهزاء بالمفوضية وبمجلس حقوق الانسان.