أخبار عاجلة

حملة السعودية في اليمن تجلب خطراً صاروخياً على القطاع النفطي للمملكة

السعودية/ نبأ – يهدد الجيش اليمني اليوم القطاع النفطي بالسعودي بعد سلسلة الهجمات الصاروخية اطلقها اليمنيون واستهدفت العمق السعودي. صحيفة “بزنس انسايدر” الأمريكية تتحدث في تقرير لها عن تحليلات يشير الها مراقبون مفادها أن اليمن اليوم بات خطرا فعليا يحدق بالسعودية. وقد ذكرت الصحيفة، أنه في الأسبوع الماضي، ضرب صاروخ قادم من اليمن منشأة الطاقة جنوب المملكة..فيما اكد الجيش اليمني الامر.

هيليما كروفت، رئيس استراتيجية السلع في بنك “رويال” الكندي اكدت أن التهديد اليمني هو بسبب التدخل السعودي الذي وصته بالمشؤوم، موضحة بأن الصواريخ التي ضربت محطة لتوليد الكهرباء في نجران تدل على أن البنية التحتية المحلية الحرجة للسعودية عرضة للخطر.

فريق البنك الكندي أشار ايضا الى ان الحملة السعودية في اليمن يمكن أن تضيف ضغوطاً إضافية على مواردها المالية، كما أنها تزيد من الإنفاق على الأمن. وتتحدث الصحيفة عن تحذيرات أخرى صدرت مطلع العدوان السعودي على اليمن، حيث تزايدت التأكيدات على الضغوط المالية الحرجة التي تتعرض لها ميزانية السعودية المالية.

وقد عززت بيانات “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام” (سيبري) هذا الامر حيث اكد ان السعودية حققت أعلى مستوى لها في الإنفاق العسكري بسبب الحملة في اليمن.

وتختم الصحيفة مركزة على أن التدخل العسكري السعودي باليمن ارتد بشكل سلبي على منشآتها النفطية.