أخبار عاجلة

الأوقاف الكويتية: لا حج للبدون هذا العام

الكويت/ نبأ – كشفت مصادر كويتية مطلعة أن محاولات الأوقاف الكويتية باستخراج تأشيرات البدون للحج هذا العام باءت بالفشل، وأصبح شبه مؤكد عدم ذهابهم، حيث لم يتم الرد عليها من قبل السلطات السعودية.

وأكد مصدر في وزارة الأوقاف الكويتية،عدم حدوث أي تطور في هذا الشأن، مبينا أنه بعد إلغاء الحجاج البدون من الكشوف التي أرسلت إلى السفارة السعودية لم يعد بإمكانهم أداء فريضة الحج.

وأضاف: “لم يبق أمامهم سوى فرصة استثنائهم من الجهات المختصة بالمملكة من آلية التسجيل المتعارف عليها وتسليمهم التصاريح التي تسمح لهم بدخول الأراضي المقدسة يدويا، أو صرف جوازات خاصة للحجاج من الكويت بشكل عاجل”.

وعلى صعيد آخر واصلت أفواج الحج مغادرتها للبلاد عبر مطار الكويت ومن المتوقع أن تقلع الاربعاء آخر رحلات الحجاج عبر خطوط الطيران الناقلة.

على صعيد متصل، تلقت بعثة الحج في الاراضي المقدسة ثلاث شكاوى من بعض الحجاج كان اغلبها عن نقص في بعض الخدمات والتسهيلات التي يجب ان تقوم بها السعودية حين وصول الحجاج الى الاراضي المقدسة.

ومن جانب اخر، اجرت وزارة الاوقاف ممثلة ببعثة الحج قرعة توزيع مقر حملات الحج بمشعر مزدلفة وذلك بحضور رئيس البعثة خليف مثيب الأذينة، وبمشاركة أصحاب الحملات أو ممثلين عنهم.