أخبار عاجلة

مغرّدون سعوديون: الشعب يريد مخصصات شهرية أسوة بالأمراء

السعودية/ نبأ – طالب مغردون سعوديون بتخصيص مخصصات شهرية لأفراد الشعب، أسوة بالأمراء وأعضاء مجلس الشورى وذلك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وفي الساعات القليلة الماضية.. انتشر وسم بعنوان #الشعب_يريد_مخصصات_شهرية شارك فيه عدد كبير من المغرّدين بآلاف التغريدات، مطالبين بحياة أفضل لهم ولأبناء المملكة.

“الفقر يتسلل إلى ملايين السعوديين رغم النفط”، تغريدة كانت من بين المشاركات المطلبية المحقة، حيث كتب حساب يحمل اسم “نحو الحرية”: “عشنا سنوات طويلة من الغنى النفطي، لم نرَ اي تقدم يذكر في جانب من جوانب الدولة ولا حتى البنية التحتية؛ سرقوا أموالنا!”.

المغردون اعتبروا انه عندما يكون هناك مخصصات من الدولة لن نجد أحدا فقيرا أو متسولا أو خريجا يبكي أنه لم يحصل على وظيفة أو تعيين من الدولة.

التغريدات توقفت على محاكمة من يحاول نهب ثروات البلد، فيما غرد حساب ثورة، قائلا: “بأي حق سلطان جائر رصيده بالمليارات. ومواطن في السبعين يسكن في زريبة.. وشبابنا لافلوس ولا وظايف ولامشاريع؟”.

وأشار المغرّد فهد الشمري إلى أن “هذه الارض لنا وماعليها لنا فلماذا لهم النعيم والشقاء لنا؟”. يُشار الى عدم وجود إحصاء رسمي في السعودية لعدد الفقراء أو المحتاجين، إلّا أنه بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن نسبة البطالة بالمملكة بلغت 39.7 في المئة للذكور و60.3 في المئة للإناث.