أخبار عاجلة

الجيش السوري يسقط طائرة حربية إسرائيلية وأخرى استطلاع


دمشق/ نبأ- طائرة حربية اسرائيلية أسقطت جنوب غرب القنيطرة….إنها الوسائط الدفاعية للجيش العربي السوري التي اسقطت أيضا طائرة استطلاع غرب سعسع في ريف دمشق، وفقا لمعلومات أوردها التلفزيون الرسمي السوري.

وكالة الانباء الرسمية سانا نقلت بيانا القيادة العامة للجيش جاء فيه ان عمليات الاسقاط كانت ردا على اعتداء اسرائيلي طاول مواقع عسكرية سورية بريف القنيطرة..

وتعد عملية الاسقاط بحسب مراقبين رسالة الى جيش الاحتلال مفادها أن الجيش السوري لن يصمت أمام أي محاولة اعتداء ولن يسمح للإسرائيليين باستغلال الازمة الامنية في البلاد وبأي شكل من الاشكال، لا سيما بعد سلسلة الهزائم التي حظي به جيش الاحتلال في ريف القنيطرة.

من ناحية أخرى نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان اعلان الجيش السوري اسقاط طائرة عسكرية إسرائيلية وطائرة بدون طيار، وبهذا الصدد أوضح العدو الاسرائيلي انه استهدف مدافع تابعة للجيش السوري في منطقة القنيطرة، ردا على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان المحتلة الليلة الماضية.

المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، أكد اطلاق صاروخي ارض جو من سوريا بعد غارة جوية على أهداف في الاراضي السورية، وقد وصفت صحيفة معاريف الاسرئيلية الرد السوري بالتحول الجوهري لا سيما في ما يتعلق بالمساس بالسيادة السورية.