أخبار عاجلة
صفوي: طهران اعتمدت سياسة ضبط النفس حيال ممارسات حكام السعودية

مستشار الخامنئي لـ”حكام السعودية الصبيان”: لا تختبروا صبر إيران وتحملها

نصح إيران/ نبأ – اللواء يحيى صفوي، مستشار الإمام السيد علي الخامنئي، حكام السعودية “الصبيان” أن “لا يختبروا صبر ايران وتحملها”، مشيراً إلى أن طهران “اعتمدت سياسة ضبط النفس حيال ممارسات هؤلاء الحكام”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن صفوي قوله، في كلمة أامام كوادر مكتب مستشارية الخامنئي يوم الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2016م، أن “تعاطي إيران مع بلدان العالم الإسلامي يقوم على الأسس العقيدية والرغبة المشتركة”، مشدداً على أن طهران “تسعى إلى إقامة أواصر مؤثرة وذات كفاءة مع البلدان الإسلامية في مسار التقارب”.

وفيما لفت إلى أن السعودية “تنظر بالتأكيد إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية كمنافس استراتيجي لها في المنطقة وتسعى تحت هيمنة أميركا والصهاينة إلى خلق التوترات في العلاقات معها”، أشار إلى “فشل السياسات السعودية في المنطقة”، عادّا هزائمها في العراق وسوريا واليمن “نتيجة للسياسات الخاطئة لحكامها الصبيان والمغامرين”.

وأعرب عن أسفه “لاستغلال حكام السعودية الحج كأداة سياسية للممارسة الضغوط ووضع العراقيل، مما أدى إلى تحول بيت الله الحرام الآمن إلى مكان غير آمن لضيوف الرحمن”، ووصف الكارثة التي وقعت خلال موسم الحج في العام 1436هـ بأنها “وصمة عار على جبين هذا النظام طيلة التاريخ”.