أخبار عاجلة

حجاج المنطقة الشرقية يختتمون المناسك بطواف الوداع

السعودية/ نبأ – مع أكثر من مليون و800 ألف حاج، ينهي الحجاج القادمين من المنطقة الشرقية في السعودية مناسك الحج لهذا العام.

وكان الحجاج قد وصلوا إلى مكة المكرمة ضمن حملات رسمية تعمل على توفير كل متطلبات أداء فريضة الحج. فمنذ ما قبل التوجه إلى الإحرام أعطى المشرفون على الحملات التوجيهات الدينية لأداء كافة الفرائض. كما عملت إدارة الحملات من داخل الحرم وفي أماكن السكن على توفير مستلزمات الحجاج.

وتشتهر الحملات الدينية في المنطقة الشرقية من السعودية حيث أنها تعمل على تنظيم سير قوافل الحجيج وتحسين تقديم الخدمات من خلال تشجيع روح العمل التطوعي والجماعي في المجتمع.

وفي ظل أجواء الرحمة في مكة المكرمة، أطلق ثلاثة منشدين عملا فنيا إنشاديا يخاطب العالم بلغة المحبة، وذلك خلال مشاركتهم مع احد الحملات.

العمل الذي شارك فيه كل من المنشدين مجتبى ال تراب، حسين آل سالم، حسين البحار عُنون بـرسول المحبة وتمت ترجمته للغة الإنجليزية.

المشرفون على العمل أكدوا أنه دعوة للبحث عن المحبة التي ضاعت في زحمة الحروب والفتن وظلام النزاعات في العالم، وخاصة في ظل محاولات تشويه صورة الإسلام.

الشاعر حبيب المعاتيق من جهته أكد أن المحبة هي اللغة العالمية المشتركة التي يفهما كل الناس بمختلف لغاتهم وأديانهم وأعراقهم ، معربا عن اعتقاده بأنها لا تحتاج لأي خلفية ثقافية أو دينية لاستيعابها؛ فكل ما تحتاجة هو الفطرة الإنسانية بحسب المعاتيق.