أخبار عاجلة

استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة

السعودية/ نبأ – استمر توافد أعداد كبيرة من زوار ضيوف الرحمن بعد قضاء مناسك الحج من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة للاستماع بالأجواء الروحانية والإيمانية فى رحاب المسجد النبوى والصلاة فيه والتشرف بالسلام على النبي صلى الله عليه وآله سلم وصاحبيه بالإضافة إلى زيارة المآثر والمواقع التاريخية.

ومع أن زيارة المسجد النبوي ليست شرطاً، أو واجباً في الحج، بل ليس لها أي رابط أو صلة بالحج، وليس لها إحرام، إلا أن ضيوف الرحمن يحرصون على زيارة المسجد النبوي، النبي (ص) إما قبل بدء أداء مناسك الحج أو بعد اختتامها.

ويحرص حجاج بيت الله الحرام، على زيارة مدينة الرسول (ص) للصلاة في المسجد النبوي، والسلام على رسول الله وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في طيبة، مثل مسجدي قُباء والقبلتين.

وأكد المتحدث باسم “أدلاء المدينة”، كمال بن أحمد خليفة، جاهزية المؤسسة لاستقبال أكثر من 550 ألف حاج، يُتوقع وصولهم للمدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج، بعد أن أدوا مناسكه.

والأدلاء طائفة من أهل المدينة المنورة كرّست نفسها وجهدها ووقتها لخدمة ضيوف الرحمن، منذ عدة قرون؛ وتهدف إلى إرشاد الزوار والقادمين إلى المسجد النبوي الشريف ومساعدتهم في أمور احتياجاتهم اليومية السكنية والصحية والمعيشية.

ومن المتوقع أن تزداد الاعداد فى الايام القادمة خاصة الذين يتوجهون من المدينة الى بلادهم، بالاضافة الي الحجيج الذين لم تتح لهم زيارة المدينة إذ تقول المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة؛ التي تعد واحدة من أبرز القطاعات التي نذرت نفسها لخدمة ضيوف الرحمن، إنه من المتوقع استقبال 550 ألف حاج خلال موسم ما بعد الحج.