أخبار عاجلة

“المجمع العالمي لأهل البيت” يدعو السعودية لوقف محاكمة النمر والعامر

السعودية/ نبأ- قال المجمع العالمي لأهل البيت في إيران في بيان حول محاكمة علماء شيعة في السعودية «نحن في المجمع العالمي لأهل البيت: ندعو العالم الإسلامي وجميع الأحرار وأصحاب الضمائر الحرة إلى ضرورة التحرك من أجل حماية الحريات وخاصة الدينية والعقائدية منها عبر ممارسة كافة أشكال الضغط والعمل السياسي والإعلامي لوقف هذه المحاكمات التي تطال وتمس واحدة من أهم الرموز الدينية ومقدساتها».
 
وتابع البيان «نطالب النظام السعودي بضرورة الإستماع والإصغاء إلی صوت العقل وإل‍ی عشرات المناشدات التي وجهها كبار الفقهاء ومراجع الأمة العظام ووقف هذه المحاكمات التي تستهدف فقهاء وعلماء كبار كالشيخ نمر باقر النمر والشيخ توفيق العامر وإطلاق سراحهم وإعادة الإعتبار إليهم ليعودوا لممارسة دورهم الديني والعقائدي».

يذكر إن الشيخ نمر النمر، والذي أجلت محاكمته إلى تاريخ 24 اغسطس/ آب الحالي، حيث يواجه يواجه عقوبة الإعدام بتهم عدة أبرزها "إثارة الفتن في القطيف" و"جلب التدخل الخارجي" و"دعم حالة التمرد في البحرين".

فيما أصدرت المحكمة الجزائيّة في الرياض حكمها على الشيخ توفيق العامر، بتاريخ 16 اغسطس الحالي، والقاضي بسجنه ثماني سنوات ومنعه من السفر عشر سنوات، إلى جانب منعه من الخطابة.