أخبار عاجلة

فواتير كهرباء السعودية بـ40 ألف ريـال.. والمبرر ارتباك المحصلين


السعودية/ نبأ- اعترفت وزارة الكهرباء السعودية بوجود أخطاء في بعض فواتير الكهرباء، وذلك بعد ارتفاع عملية تركيب العدادات الأشهر الماضية؛ الأمر الذي تسبب في حدوث أخطاء في قراءة العدادات في المنطقة الغربية من المملكة.

المواطنون زادت شكواهم من صدور فواتير استهلاك الكهرباء الشهر الماضي، حيث تجاوزت المبالغ 10 آلاف دولار أمريكي.

مصادر في الوزارة أوضحت أن حدوث خلل من قبل بعض المحصلين في قراءة العدادات، فضلا عن تأخير القراءة لأكثر من شهر؛ تسبب في نقل فواتير عدد من المشتركين لشرائح الفئة العليا حسب التسعيرة الجديدة.

وبينت أنه في حال تقديم اعتراض من أي مشترك على القيمة الصادرة بها فاتورته ستتم مراجعة القراءة وتصحيح الخطأ، ووضعه على فئة الاستهلاك التي يستحقها.

وأكدت المصادر أن الخطأ يعود إلى سرعة تركيب العدادات خلال الأشهر الخمسة الماضية، وزيادة عدد العدادات بشكل كبير، بناء على توجيهات توصيل الكهرباء إلى الأراضي التي لا تملك صكوكا بعد موافقة البلديات والأمانات.

وفي وقت سابق من العام الجاري، رفعت السعودية تعريفة استهلاك الكهرباء للقطاعات السكنية والتجارية والحكومية بنسب تجاوزت 65 بالمئة.

وفي ظل التراجع الحاد المسجل في أسعار النفط عالميا، والمقدر بأكثر من ستين بالمئة مقارنة بأسعار يونيو 2014، أقرت السعودية موازنتها للعام المالي الحالي، بعجز متوقع بلغ نحو سبعة وثمانين مليار دولار، لكن مراقبين يقولون إن العجز سيتجاوز هذا الرقم بكثير.