أخبار عاجلة

منظمة حقوقية تنتقد استمرار أحكام الإعدام في البحرين

البحرين/ نبأ – استشهد الشاب أحمد موسى على يد أجهزة الأمن البحرينية لدى تعرضه للضرب المبرح والتعذيب الشديد في كافة أنحاء جسده.

وأفاد ناشطون بحرينيون ان الشاب احمد موسى، اعتقل قبل ايام من قبل اجهزة الامن البحرينية، وتعرض للضرب والتعذيب الشديد قبل ان يتم رميه في احدى النواحي ببلدة الدراز، ومن ثم نقل الى المستشفى وتم إخضاعه للعلاج في العناية المشددة.

وبمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، أصدرت “الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان” تقريرا وصف الوضع الراهن في البحرين بأنه حملة أمنية تعصف بالبلاد من جديد..

الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أكدت أن سبعة نشطاء محكومين بالإعدام يعانون ظروفا نفسية وجسدية قاسية، حيث يموتون كل لحظة داخل السجن.

وطالبت الجمعية حكومة البحرين بإلغاء عقوبة الإعدام في التشريعات المحلية بشكل نهائي لمنع إصدار أحكام جديدة. وأضافت الجمعية أن المنظمات الحقوقية تدعو إلى التخلي عن عقوبة الإعدام باعتبارها من الممارسات البشعة التي يرفضها الحس الإنساني السليم.

بدوره، أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى ان عقوبة الاعدام ممارسة وحشية وتفتقر للانسانية. وأضاف كي مون أن هناك 65 دولة مازالت تطبق عقوبة الاعدام، معتبرا ان هذا العمل مخالف للقوانين الدولية، مطالبا السلطات في البحرين التركيز على احترام حقوق الانسان وسيادة القانون.